محليات

وزير الدفاع لم يحضر في نقاشات باسيل-المر

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انشغلت الأوساط السياسية بالحركة اللافتة التي يقوم بها دولة الرئيس الياس المر منذ عودته الى لبنان، خصوصا بعد المقابلة التي بقيت مدار تفاعل لأكثر من أسبوع وانطوت على جملة مواقف كانت محط متابعة ودراسة من قبل الأحزاب والقوى السياسية الفاعلة.

من جملتها، موقف من وزير الدفاع موريس سليم الذي تناول أداؤه في الوزارة وطريقة ادارته للملفات خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان وتحديداً على الجبهة الجنوبية التي تفرض التعاون والتنسيق المفقود حالياً بين وزير الدفاع وقائد الجيش ناهيك عن تحديات الجبهة الداخلية.


في هذا السياق, تفيد مصادر مطلعة أن الأخبار المتداولة حول انطواء الخلاف مع وزير الدفاع وخلفياته، على رخص سلاح، ما هو إلا محاولة يائسة للتضليل وتحوير موقف المر من اطاره الوطني، الى موضوع رخص السلاح".

وتؤكد المصادر المطلعة، أن تلبية دعوة رئيس التيار الوطني الحر، الوزير جبران باسيل الى البترون لا علاقة لها بموضوع وزير الدفاع ولم يتم التطرق اليه خلالها لا من قريب ولا من بعيد ، وان الموقف من سليم لا يبدله الا تغيّر ملموس في الممارسات والأداء الذي أدى إلى اتخاذ هذا الموقف، والتغيير المنشود هنا، عنوانه الارتقاء الى المستوى الوطني في الممارسة العامة والترفع عن الصغائر الشخصية خصوصاً في الظروف الاستثنائية التي تتطلب مواقف وتعاونا استثنائيا بين المرجعيات الحكومية والعسكرية لحماية لبنان.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا