محليات

"حزب الله في ورطة"... علّوش يتوقّع عن المرحلة المُقبلة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

للحرب في الجنوب وجهات نظر مختلفة في الداخل اللبناني، حيث تدور حربًا ناعمة بين محور الممانعة والمعارضة التي ترفض جر لبنان إلى هذه الحرب وإن كانت نصرة لغزة، حتى أن البعض يذهب لإعتبار أن حزب الله وقع في مشكلة كبيرة ويتعرّض للأذى بدون أن يردّ بمقدار الأذية نفسها.

وهذا بالتحديد ما يعبر عنه النائب السابق مصطفى علوش، الذي لا يخفي رأيه من أن "حزب الله يعيش مشكلة كبيرة اليوم، على إعتبار أنه لم يحسب حساب الأذية الكبيرة التي سيتعرض لها عندما بدأ بعملية مساندة غزة".

ويقول علوش: "حزب الله يحاول أن يخرج من المشكلة لأنه من الواضح أن الأذية التي تتسبّب بها إسرائيل لحزب الله بشكل مباشر عبر الإستهدافات المباشرة لعناصره بشكل يومي لم يعد لديه قدرة على تحمّلها، في حين أن تأثيره العسكري على الجانب الاسرائيلي مقارنة مع التأثير الإسرائيلي على لبنان ليس بالكثير".

وإذْ يُبدي تفهمًا لحزب الله، بأنه "لا يريد إيقاف إطلاق الصواريخ طالما حرب غزة قائمة، ويؤكد أن صورة الحزب سوف تتأثر وتتشوه".

ويصوّب علوش على إيران التي تنتظر أن "يأتي إليها أحد من الدول ليسألها ماذا تريد من هذه الحروب، وبالتالي فإن الوضع سيبقى على ما هو عليه".

من هذا المنطلق يتوقّع أنه "في حال توقفت الحرب في غزة لأي سبب من الأسباب، فإن حزب الله سيأخذ هذا الأمر حجة لكي يوقف عملياته العسكرية ضد إسرائيل".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا