محليات

أبو فاعور: رغم كل الحزن لا نملك إلّا أن نفرح

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رعى رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب تيمور جنبلاط ممثلًا بالنائب وائل أبو فاعور مهرجان الأضحى بيجمعنا بدعوة من الاتحاد النسائي التقدمي بالتعاون مع بلدية راشيا - صندوق التعاضد الأهلي، ولجنة تجار راشيا، وتجمع شباب راشيا.

حضر مهرجان الأضحى بيجمعنا، طوني الحداد  ممثلا النائب شربل مارون، رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي في لبنان منال سعيد، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف ابو منصور، أمين سر المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي نزار زاكي، مديرة فرع راشيا في كلية إدارة الاعمال الدكتورة رندة مهنا، اعضاء من المجلس المذهبي، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي، مختار راشيا كمال ناجي، وأعضاء وكالة ومعتمدين ومدراء فروع حزبية، اعضاء لجنة السياحة رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وشخصيات.
ابو فاعور 

نقل النائب أبو فاعور نقل تحية ومعايدة  تيمور جنبلاط ومحبته إلى كل راشيا واهلها، وشكره للاتحاد النسائي التقدمي ورئيسته منال سعيد ومسؤولة البقاع الجنوبي في الاتحاد فريال صعب وكافة خلايا الاتحاد، ولرئيس بلدية راشيا  وجمعية التجار والجمعيات التي عملت لأجل أن نصل اللى احتفال الفرح.

وقال أبو فاعور: "رغم كل الحزن الذي يحيط بنا من فلسطين الى جنوب لبنان، ورغم كل هذا الموت الذي يقف على ابواب غزة وعلى ابواب الجنوب، لا نملك الا ان نفرح او نسعى الى الفرح ولا نملك إلّا أن نعبر في كل مناسبة عن إرادة الحياة التي ستصنع المستقبل". 

وتابع: "هذا النشاط هو باكورة نشاطات السياحة هذا العام في راشيا، راشيا البلدة جوهرة يجب ان ينفض عنها الغبار وان تصقل لكي تلمع ولكي نعرف قيمتها، راشيا بتاريخها بتنوعها بتعايشا بتراثها بعمرانها ببيئتها بجمالها وإرثها الروحي، هذه البلدة هي جوهرة يجب ان نحافظ عليها وأن نستثمر بها". 

وأضاف أبو فاعور: "كلمة لأهل راشيا ولسوق راشيا باسم تيمور جنبلاط، كما وعدنا سابقًا وآمل ان نكون قد وفينا بالوعد بأن نجعل من راشيا موئلاً للعلم وللمؤسسات والخدمات الاجتماعية والخدمات التربوية. أعد باسم تيمور جنبلاط أن نجعل هذه الراشيا مقصداً للسياحة من لبنان ومن خارج لبنان، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تعاون أهل راشيا، فلا يجوز  ان ببقى قسما كبيرا من أبواب السوق مقفلة. ونسعى خلال هذا الصيف الى استكمال البرنامج الذي اتفقنا عليه مع لجنة الإنماء لتطوير السياحة في راشيا، حيث ستكون راشيا حافلة بالنشاطات وقريبا يتم الانتهاء من ترميم القسم الثاني من قلعة راشيا وقريبا يتم الانتهاء من درج الاستقلال الذي يصل سوق راشيا بالقلعة، وقريبا بينطلق مشروع البلاط في كعب السوق اضافة الى الكثير من المشاريع، داعيا أهالي راشيا الى الإستثمار في سوق راشيا وفتح محلات ومطاعم لتنشيط الحركة الإقتصادية والتجارية، لافتًا إلى أنّ العمل جار الحصول على قروض ميسرة لبعض المحلات التي ستفتتح بسوق راشيا لكي تلمع هذه الجوهرة جوهرة راشيا اليوم تجمعنا في عيد الأضحى وستجمعنا في عيد السيدة ويوم التجلّي وفي عيد الفطر عيد الفطر وفي  كل المناسبات.
 
قدمت المهرجان كارن سرايا  ثم تحدث رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي، فكلمة للشيخ مفيد محمود بإسم لجنة تجار سوق راشيا، وألفت عُلى  قضماني كلمة باسم الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم، فكلمة لمسؤولة الاتحاد النسائي التقدمي في البقاع الجنوبي فريال صعب.

ثم تلا ذلك دبكة فلكلورية لزفة الأمير ثم اقيم حفل خاص بالأطفال تضمن kazadoo show.

وختم المهرجان بحفل DJ Mak ساهر، وتم توزيع جوائز وهدايا تقدمة تجار سوق راشيا.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا