المجتمع

الحلبي ممثلا بإسحاق منح الأب سعادة شهادة تقدير لإنجازاته في المدرسة المركزية - جونية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 أقامت رابطة المعلمين في المدرسة المركزية للرهبان اللبنانيين – جونية عشاءها السنوي، تكريما لرئيس المدرسة الأب إيلي سعادة ولعدد من المعلمين في يوبيلهم الفضي ولمن أمضوا عمرهم في خدمة المدرسة.

حضر الاحتفال ممثلة وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسور هيام إسحاق، نقيب المعلمين نعمة محفوض، مستشار الوزير للشؤون الإعلامية ألبير شمعون وعدد من الآباء والرهبان، إضافة إلى رئيسي رابطة الأهل والمعلمين.

فارس

استهل اللقاء بكلمة للمستشار القانوني للمدرسة المحامي غسان فارس تحدث فيها عن صفات الأب سعادة ومزاياه وإنجازاته ونجاحاتهِ.

إسحاق

وألقت إسحاق كلمة نقلت فيها "تحيات وزير التربية وشغفه في إنجازات هذا الصرح التربوي"، وقالت: "في فترة شهر واحد، اشتعل الحنين الغافي في جوارحي حين زرت مدرستي، والتقيت أسرتها التعليمية في محاضرة حول المناهج والبرامج. وأعود اليوم في هذا العشاء السنوي، بدعوة من رابطة المعلمين لأقول لك يا مدرستي أنا أذكر حناياك ومخابئ الشوق، تغمرني ظلالك وتباركني يداك. كم اشتاق أن أشم مقاعدك، أن أغسل وجهي بمائك، أن استحضر وجوه وقامات محفورة في ذاتي منهم من غاب ولم يغب، ومنهم انتشر وتوزع في الدنيا".

أضافت: "يا مدرستي ومدرسة إخوتي، أسألك هل تذكرين وجهي، نعم انحني واسجد وأصلي لك وأتذكر. عدت ومشيت في أجنحتك بمعية الأب الرئيس ايلي سعادة الذي أذهلني باختصاصاته وبرامجه وإنجازاته وتواضعه على كبر وذكائه على وداعة، وشرح لي بأنه تلميذ المركزية مثلي، ويمتلك طاقات وقدرات يوظفها في خدمة التربية والتّعليم، وتفقدت كذلك البنيان العمراني والتربوي والمجمع الرياضي".

وتابعت: "حين نقلت إلى وزير التربية هذه القفزات النوعية، تأسف لغياب مجلس الأوسمة المتعلق برئيس الجمهورية، وأصرَ على منح الأب ايلي سعادة شهادة تنويه وتقدير، وكلفني تمثيله بهذا العشاء".

وختمت: "أبونا ايلي سعادة أنت للوسام وساما، وللتكريم كرم الإنجازات، بوركت مدرسة رئيسها ثائر ودينامي وطموح بصمت الأقوياء".

وبعدها، سلّمت إسحاق شهادة التقدير والتهنئة إلى الأب سعادة مُحاطًا بنقيب المعلمين ورابطة الأساتذة والآباء.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا