متفرقات

البرتقال.. مثالي لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعتبر البرتقال من الفواكه المحبوبة لدى الكثيرين؛ إذ يتميز بعصيره الطازج وطعمه المنعش. مع دخول فصل الخريف والشتاء، يبرز البرتقال كفاكهة صحية غنية بالفيتامينات، وخاصة . لكن هل تعلم أن تناول البرتقال يوميًا يمكن أن يسهم في إنقاص الوزن؟

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف، و هو قليل السعرات الحرارية، حيث يقدر متوسط سعراته الحرارية ما بين 60 و80 سعرة حرارية؛ ما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يسعون لتقليل تناول السعرات. كما أن الألياف تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يساعد في التحكم في الوزن.

ويساعد البرتقال، الغني بالماء، في ترطيب الجسم؛ ما يساهم في تحسين مستويات الطاقة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. وبفضل محتواه المنخفض من السكر، يساهم البرتقال في رفع مستويات السكر في الدم بشكل تدريجي؛ ما يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

ويمكنك الاستفادة من فوائد البرتقال بطرق متعددة، مثل تناوله كاملاً، أو شرب عصيره الطازج بكميات معتدلة، أو إضافته إلى السلطات والعصائر. 

ولكن يجب الانتباه إلى أن الإفراط في تناوله قد يؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي أو تآكل مينا الأسنان. لذا، من المهم الاعتدال في تناوله، خاصة لمن لديهم حالات صحية خاصة.

ويعد البرتقال خيارًا ممتازًا لمن يرغب في إنقاص الوزن بطرق طبيعية وصحية، مع مراعاة تناولها بشكل معتدل.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا