محليات

اشتباكات مرعبة في معقل "الحزب"... ما سببها؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سُمع، بعد ظهر اليوم الاثنين، أصوات إطلاق نار كثيف في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله"، ما أثار الرعب لدى سكان المنطقة.

وفي التفاصيل فإنّه عند حوالي الساعة ٤:١٠ عصراً، قام المدعو علي الحسيني، وهو يعمل في الاقراض بالفائدة، برفقة عدد من المسلحين، باطلاق النار بكثافة باتجاه مقهى "كافيه ٧٧" الذي يقع في مبنى فندق "بيرلا" قرب منطقة المشرفية، فقام أفراد اغلبهم من آل المقداد بالرد.

كما أقدم عناصر من الجيش الذين يتواجدون عند حاجز قريب من الفندق باطلاق النار في الهواء. 

وفي حين لا يزال الوضع متوتراً حتى الساعة، رجحت مصادر أنّ سبب الاشكال يعود لخلافات مادية بين افراد العائلتين الذين يعملون في مجال الصيرفة في السوق الموازية.

وغالباً ما تشهد أحياء الضاحية الجنوبية إشكالات يتخللها إطلاق نار نتيجة السلاح المتفلت، ومؤخراً برزت في المنطقة، التي تعد المعقل الأبرز لـ"حزب الله"، معالم صراعٍ كبيرٍ على النفوذ بين عددٍ من صرّافي السوق الموازية.

واتهم في وقت سابق عدد كبير من الصرافين في لبنان بالمساهمة في تدهور سعر صرف الليرة أمام الدولار بسبب المضاربات التي يقومون بها في السوق الموازية أو السوداء.

وليل السبت وقع إشكال في منطقة الشيّاح أمام مكاتب أحدى الصرّافين، شهد تضارباً وإطلاق نار، حيث أقدم أحد أبرز الصرّافين في السّوق الموازية، وهو مقرب من "حزب الله"، برفقةِ مجموعةٍ من المُسلّحين على إطلاق النار بشكل كثيف جداً في شارع أسعد الأسعد قرب محل الصيرفة، وذلك على خلفية خلافٍ معه حول السيطرة على السوق وسعر صرف الدولار.

المصدر- "النهار العربي"

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا