عربي ودولي

"دخلنا المرحلة الثانية".. نتنياهو: ندرس كل الخيارات للإفراج عن الرهائن في غزة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "قوة خاصة دخلت إلى شمال قطاع غزة الليلة الماضية".

وأضاف، "هدفنا واضح وهو القضاء على القدرات العسكرية لحماس والإفراج عن الرهائن. والتقيت عائلات المخطوفين وقلت لهم إننا سنعمل كل ما في وسعنا لإعادتهم".

وأردف نتنياهو، "إسرائيل تخوض حرب "الإنسانية" جمعاء. إذا لم تفوز "إسرائيل"، فإن شركائنا يعلمون أنهم سيكونون التاليين، نحن فقط في بداية الرحلة. الحرب داخل القطاع ستكون صعبة وطويلة. هذه هي حربنا الثانية من أجل الاستقلال".

وتابع، "كثفنا ضرباتنا الجوية في الأيام الأخيرة لمساعدة قواتنا على الدخول البري".

وحذر نتنياهو، "شعب غزة للانتقال جنوبا وفي المقابل عدونا يستخدم المستشفيات والمدنيين في عملياته".

ومن جهة ثانية أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت الى، أنّ "جنودنا يقاتلون الآن في البر والبحر والجو خارج حدود غزة وداخلها".

ولفت، في مؤتمر صحفي من تل أبيب، إلى أنّ "الحرب دخلت مرحلة جديدة أمس وحماس تتعرض لضربات قاسية لم تعرف مثيلا لها من قبل"، مشيرًا إلى "أننا نبذل كل الجهود لإعادة الأسرى وهو أمر معقد في وضع لم نعرفه من قبل".

ورأى أنّه "كلما ضربنا حماس بشكل أشد زادت فرصة الوصول إلى حل يعيد الأسرى"، مدّعيًا أنّ "الجيش متأهب على كافة الجبهات وليست لدينا مصلحة في توسيع نطاق الحرب"، كما اعتبر أنّ "هذه حرب طويلة وإما نحن أو هم".

وفي مواجهة غضبٍ مُتزايدٍ حول المصير المجهول للرهائن، وبعدما صعَّدت إسرائيل حربها على حركة حماس في غزّة، وافق نتنياهو على لقاء مُمثّلين لعائلات الرّهائن طالبوا بالاطّلاع على الخطّة الّتي تعتزمُ الحكومة من خلالها التّعامل مع الأزمة.

ولم يُطلق نتنياهو أي تعهّدٍ بإجراء صفقة تبادُلٍ لكنّه أبلغ ممثّلي عائلات الرّهائن أنّه "سيستنفدُ كلَّ الخيارات لإعادة الرّهائن إلى وطنهم".

وأشار أنه جنودنا يقاتلون والهدف واحد"القضاء على العدو القاتل".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا