تكنولوجيا

قراصنة اسرائيليون يعطلون الانترنت عن ربع مليون لبناني

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت مجموعة قراصنة اسرائيلية منع 250 ألف حساب في لبنان من الوصول الى الانترنت، وذلك في أحدث وأعنف هجوم الكتروني يستهدف الأراضي اللبنانية. 

وقالت مجموعة "نحن الشياطين الحمر" في بيان نشرته في منصة "أكس" بالعبرية، إن الهجوم جاء رداً على إطلاق "حزب الله" أكثر من 10 صواريخ  الى المستوطنات الاسرائيلية الشمالية، وقالت: "على ضوء الهجوم، قررنا أن نشن هجوماً لقطع الالنترنت عن مليون لبناني، وضرب واحدة من أكبر الشركات المزوّدة لخدمة الانترنت، وبالتالي قطع الخدمة عن الانظمة الحكومية والمدنية والعسكرية في لبنان". 

ونشرت المجموعة قائمة بأسماء المشتركين الذين يتزودون بخدمة الانترنت من شركة The global Vision، وبدا من الصور الثلاث التي نشرتها مجموعة "الشياطين الحمر" أنه تم قطع الانترنت عن سائر المشتركين. 
 

 

ولم تصدر الشركة بياناً حول الحادثة، كما لم تصدر هيئة "أوجيرو" بياناً حولها أيضاً، علماً أن أسماء المشتركين تظهر كأن الشركة تعمل في الجنوب. ومن المفترض ألا يستطيع القراصنة الولوج الى "راوتر" المستخدمين، فعمدوا الى قرصنة حساب الشركة، ما أتاح للمجموعة اغلاق حسابات المشتركين، في حال كان الهجوم صحيحاً. 

وتعد "غلوبال فيجن" شركة خاصة، ودخل القراصنة الى حسابات الزبائن وتم اقفالها، ولا يُعلم حتى الان ما إذا كانت الشركة مرخصة وتعمل بطريقة شرعية أم لا، وهو أمر يعزز الامن الرقمي لأي مزود لخدمة الانترنت. ويظهر من الصور أن القراصنة استطاعوا الولوج الى الحسابات، من غير أن يظهر ما إذا استطاعوا الوصول الى بيانات المشتركين، وقد أطفأ القراصنة "سيرفر" الشركة، مما أدى الى وقف الخدمة عن المشتركين. 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا