محليات

الموازنة على طاولة مجلس النواب.. وهذا ما شددت عليه الكلمات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انطلقت جلسة مجلس النواب المخصصة لدرس واقرار الموازنة للعام 2022.

واستهل رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة بالوقوف دقيقة صمت عن روح النائب السابق فريد مكاري.


وفي مستهل الجلسة قال النائب جورج عطالله: "تفاجأنا بحضور السفير الأميركية الجلسة الماضية والموضوع غير مستحبّ إذا كان خارج النظام الداخلي للمجلس".

النائب ملحم خلف قال من جهته: "لم يصل لدينا اي قطع حساب قبل اقرار الموازنة ونسجل تحفظنا"، فجاء الردّ من رئيس مجلس النواب نبيه بري "ليست المرة الأولى للأسف".

كما كانت مداخلة للنائب سليم عون حول عدم تسلم النواب نسخاً من الموازنة عبر البريد الالكتروني.
 

كلمات النواب
 
وذكرت لجنة المال والموازنة ان "الرؤية الاقتصادية والاجتماعية تغيب عن الموازنة التي أتت خارج الموعد الدستوري في ضوء ارتفاع معدل البطالة وانخفاض نسبة النمو وتدني نسبة الاعتمادات المخصصة للنفقات الاستثمارية".

ولفتت إلى ان الاقتصاد بحالة انكماش ٩٠٪ وانهيار الليرة مريع وزيادة الرسوم والضرائب لتأمين الواردات وهمي في ضوء عدم القدرة على تحقيقه.


وهنأ نائب رئيس المجلس الياس بوصعب في بداية كلمته فرقة "ميّاس" بالفوز في برنامج "أميركا غات تالنت" ورد الرئيس نبيه بري بالقول "لازم تغترب حتى نصير لبنانيّي".


واعتبر بو صعب ان المماطلة الحاصلة في لبنان في معالجة الأزمة غير مسبوقة وما من بلد يمكن أن يخرج من أزمته مع النمط الحالي والمستمرّ، وقال: "جميعنا نتحمل المسؤولية ويجب الا نقبل باستمرار هذا الوضع".


من جهته، رأى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد خلال كلمته انه لا يمكن تحميل الحكومة ورئيسها ووزير ماليتها حصرا مسؤولية ما آلت اليه الامور في بلادنا.

النائب جميل السيد قال في كلمته: "حذّرنا مراراً من النهج المعتمد في قيادة هذه الدولة، واعتراضي على فقدان الدور الرقابيّ للمجلس النيابيّ على مدى سنوات طويلة، وهو ما أوصلنا إلى الإنحلال والفساد الذي نعانيه اليوم.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا