محليات

عشية الهدنة في غزة.. القرى الحدودية في الجنوب تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا تزال أطراف القرى الحدودية في الجنوب تتعرض لقصف مدفعي وغارات اسرائيلية متواترة أشار الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أنها استهدفت أهدافًا للحزب.

وقد ازدادت وتيرة إطلاق الصواريخ بعد ظهر اليوم حيث استهدفت بلدات يارون وعيترون.

وعقب هذه الاستهدافات أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه قد تم  إطلاق قذائف هاون على موقع للجيش في المالكية بالجليل الأعلى ما استدعى رد من قبل الجيش الاسرائيلي قصف من خلاله هدفًا قبالة زوطر الشرقية- دير سريان.

ولاحقًا أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن عملية اعتراض مسيرات ناجحة في إيلات جنوبي إسرائيل ولا تهديد جويا للمدينة، تبعها قصف اسرائيلي بغارة  على منطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وفي وقت سابق من صباح اليوم أطلق جيش العدو عددا من القذائف المباشرة على محيط بلدة البستان قرب بركة ريشة تبعها بتمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة.

وطال قصف مدفعي عنيف محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب واطراف الضهيرة.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي ليلا منزلا في بلدة طيرحرفا لصاحبه علي احمد امين سرور ما ادى الى تدميره وتضرر المنازل المحيطة.

وتجددت الاعتداءات التي استمرت وبعنف حتى الثانية من فجر اليوم وطيلة الليل الفائت حيث اغار الطيران الحربي المعادي على خلة حسن بين بلدتي مجدل زون وطيرحرفا وكان سبقها بغارة عنيفة على جبل اللبونة محيط بلدة الناقورة حيث استهدف سيارة قديمة متوقفة عن العمل منذ زمن بعيد في وادي حسن.

وعاشت قرى القطاعين الغربي والاوسط طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي واطلاق القنابل المضيئة في سماء المنطقة

وأفادت الوكالة الوطنيّة للإعلام عن قصف مدفعي معاد مباشر وعنيف لمحيط بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب ورميش والضهيرة وشيحين وياطر في القطاعين الغربي والاوسط، وسماع دوي القصف لشدته حتى مدينة صور.

وأعلن المكتب الإعلامي لحزب الله أنّه استهدف تموضعات جنود ‏وآليات إسرائيليّة في محيط "موقع الراهب" بصاروخي بركان محقّقاً فيها إصابات مباشرة.

وأفادت الوكالة الوطنيّة للإعلام عن

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام بأن المدفعية الإسرائيليّة قصفت بالفوسفور بلدة كفركلا واطراف بلدة بليدا ومحيبيب في القطاع الشرقي.

وقصفت المدفعية الإسرائيليّة بلدتي يارين ومروحين واطراف شيحين.

كما أدخلت المواطنة نورا شيت الى مستشفى مرجعيون الحكومي نتيجة استنشاقها مادة الفوسفور من جراء إلقاء العدو الاسرائيلي القذائف الفوسفورية على بلدة كفركلا.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام بأن القصف لا يزال مستمرا على خراج بلدة القليعة منطقة عين التينة.

وأصدر حزب الله البيان التالي: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:35 من بعد ظهر يوم الأربعاء 22-11-2023 موقع راميا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وقال في بيان ثاني: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:15 من بعد ظهر اليوم ثكنة ميتات مقابل بلدة رميش وحققوا فيه إصابات مباشرة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا