محليات

"رشوة" حكومة تصريف الاعمال بمال دولي للموافقة على "قرار 1701 لايت"؟!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جاء في الديار:

في جديد «العروض الاسرائيلية» التي تقدمت عبر الاميركيين، وبعد سقوط «نظرية» ادخال تعديلات تتيح لقوات «اليونيفيل» تطبيق القرار بالقوة، تزامنا مع تعزيز وجود الجيش اللبناني على طول الحدود الجنوبية، تحدثت صحيفة «يديعوت احرنوت» عن احتمال حصول اتفاق على الجبهة الشمالية بوساطة الأميركيين والفرنسيين، ووفقا لمصادر مطلعة، ستتم «رشوة» حكومة تصريف الاعمال بمال دولي، على ان يوافق حزب الله في المقابل على ما يسميه وزراء في «إسرائيل» «قرار 1701 لايت»، وهو عبارة عن صيغة مقلصة لقرار مجلس الأمن ، الذي أنهى حرب لبنان الثانية، ومن خلالها يوافق حزب الله ظاهراً على سحب «قوة الرضوان» إلى ما وراء الليطاني، ويوافق ايضا على عدم بناء أبراج الرصد والاستحكامات التي دمرها «الجيش الإسرائيلي» على الحدود، مقابل تخفيف طلعات سلاح الجو في سماء لبنان.

واذا كان حزب الله يرفض نقاش اي مسألة تتعلق باليوم التالي لوقف القتال، فان «يديعوت احرنوت» تشير الى ان التجربة تشير بوضوح ان التسوية ستخترق بعد أشهر أو سنوات، لكنها ستتيح للسكان العودة إلى بيوتهم. وكانت وسائل اعلام «اسرائيلية» قد تحدثت عن استغلال «اسرائيل» لزيارة لودريان للتحرك ضد حزب الله لتعديل القرار 1701 في مجلس الأمن وفرض تطبيقه. ولفتت الى ان وزير الخارجية «الاسرائيلية» يوسي كوهين ونظيرته الفرنسية كاثرين كولونا اتفقا على تشكيل فريق سياسي أمني مشترك للبلدين، سيعمل على تنفيذ قرار الأمم المتحدة الرقم 1701 أو أي شيء آخر من شأنه أن يُبقي حزب الله بعيداً عن الحدود.


ووفقا للمعلومات، فان فشل المبعوث الفرنسي ومعه الضغط الاميركي في تحقيق اي تقدم، قد يدفع «اسرائيل» الى الضغط في مجلس الأمن للمطالبة بمناقشة القرار 1701، وسبل تعديله او تطبيقه على نحو صارم!

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا