محليات

"لا نريد الحرب"... نائب يكشف عن ما سيقوله برّي للموفدين

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب ميشال موسى, اليوم الاربعاء, ان "الرئيس بري سيسمع الموفدين الجدد ما قاله سابقا، بانه اكثر تمسكا بتطبيق القرار 1701 والالتزام اللبناني بتنفيذ القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، لكن الخروقات للقرار هي من جانب إسرائيل".

وأضاف في حديث لصحيفة "الانباء الاكترونية", "سيكون الرئيس بري أكثر إلحاحا عن ذي قبل، للضغط على الاحتلال من اجل احترام حيثيات ومندرجات القرار الأممي".

وتابع موسى "كلما تصاعدت حدة التوتر في الجنوب تتكثف حركة الموفدين أكثر، وثمة اهتمام دولي على نحو واسع سواء باللقاءات أو الاتصالات، من أجل تبريد الأجواء الملتهبة، وتخفيف أجواء الاحتقان، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية والاستهدافات والاغتيالات".


واستكمل "موقف لبنان واضح على كل الصعد، إنما المطلوب من إسرائيل وقف اعتداءاتها واحترام القرار 1701 والاتفاقيات الموقعة برا وبحرا وجوا، واستعادة مواطن النزاع بما فيها مزارع شبعا وكفرشوبا".

واعتبر موسى ان "من هنا فإن المشكلة عند الإسرائيلي ونأمل ان تؤتي الاتصالات الجارية ثمارها".

وردا على سؤال حول مدى التخوف من مغامرة عسكرية إسرائيلية في الجنوب، قال: "الإسرائيلي في مأزق ونتوقع استمرار اعتداءاته وتوسعها، فيما نحن لا نريد الحرب، والدولة عندنا تعي مآثر الحروب أيضا، والموضوع الآن متوقف على الوضعية الإسرائيلية، لكن من حق لبنان الرد على أي اعتداءات أو استهداف يطال ساحته".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا