رياضة

رونالدو يقصف جبهة ميسي...

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 قال الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم البرتغالي ومهاجم النصر السعودي، لمذيعة شبكة CNN، أماندا ديفيز في دبي، إنه "فخور بما قدمه" مضيفًا أنه "يعيش يومًا بيوم".
جاء ذلك ردًا على سؤال لأماندا ديفيز حول إلى متى يمكنه الاستمرار في هذا المستوى؟.

وقال رونالدو "كانت لدي رحلة صعبة بعض الشيء في العام الماضي، لكنني سعيد بحدوث هذه الأشياء لأنها جعلتني أشعر بمزيد من القوة."

وكان رونالدو انتقد خلال حوار مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية جائزة الـ"بالون دور" التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" ونظيرتها "ذا بست" المقدمة من الفيفا، وقال: "أعتقد أن هذه الجوائز فقدت بعض مصداقيتها.. علينا أن نأخذ الموسم بأكمله بعين الاعتبار".

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بهاتين الجائزتين في نسختيهما الأخيرتين، ما ترك جدلاً كبيراً حول أحقيته بالفوز بهما، قياساً لما حققه من إنجازات.

وأضاف رونالدو: "هذا لا يعني أن ميسي أو هالاند، أو حتى مبابي، لا يستحقون الفوز بها.. لكني لم أعد أؤمن بهذه الجوائز، وهذا ليس لأنني فزت بجوائز غلوب سوكر، لكنها حقيقة.. هناك أرقام، والأرقام لا تكذب".

ونال رونالدو جائزة أفضل هداف في العالم للعام 2023، والمقدمة من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "IFFHS”.

وأردف: "لا يمكنهم أن يأخذوا مني هذه الجائزة (أفضل هداف في 2023) لأنها حقيقية.. وهذا يجعلني سعيدا جدا، لأن الأرقام تثبت الحقيقة".

ووصل رونالدو إلى صدارة هدّافي العام 2023، متخطياً الإنكليزي هاري كين (بايرن ميونخ)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

وأكد الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، أن رونالدو الذي يحتفل في 5 شباط المقبل بعيد ميلاده الـ39، هو أكثر الهدافين الأوروبيين تهديفاً لهذا العام، حيث سجل 54 هدفاً، ما جعله ينال الجائزة.

وكان النجم البرتغالي حصد 3 جوائز خلال حفل "دبي غلوب سوكر" المقدمة من مجلس دبي الرياضي في الامارات، في حين حصد النرويجي إيرلينغ هالاند جائزة أفضل لاعب.

وحصل رونالدو في الحفل، على جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وأفضل هداف في عام 2023، أما الجائزة الثالثة فهي أفضل لاعب حسب تصويت الجمهور.

هذا واحتشد آلاف من المشجعين في احد المطارات الصينية، لاستقبال النجم البرتغالي اليوم الأحد.

واظهرت مقاطع فيديو متداولة الآلاف من المشجعين الذي استقبلوا رونالدو وهتفوا باسم الهداف البرتغالي، الذي قابلهم بابتسامة وترديد عبارة "نيهاو نيهاو"، اي مرحباً باللغة الصينية.
ورغم تأخر طائرة النصر 5 ساعات إلا أن أعداداً غفيرة من المشجعين، انتظرت بمطار "شينزين" للترحيب برونالدو، الحاضر مع فريقه النصر السعودي.

واضطرت الجهات الأمنية لوضع سياج طويل لإبعاد الجماهير عن ممر وصول اللاعبين، غير أن الآلاف الذي مكثوا لساعات في المطار، ما لبثوا أن غادروه، ولاحقوا الحافلة التي كانت تقل رونالدو ورفاقه إلى الفندق.  

ويخوض النصر معسكراً إعدادياً في الصين مستغلًا فترة توقف الدوري السعودي، ويلعب هناك مباراتين وديتين أمام شنغهاي الأربعاء المقبل، وتشغيانغ يوم 28 الجاري.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا