محليات

باسيل لبرّي: دولة الرئيس "ما في أشطر منك"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في الجلسة المسائية لمناقشة موازنة 2024 في المجلس النياب ان الحكومة أقرت موازنة كارثية من دون أي رؤية  ولا خلاف على مبدأ إقرار الموازنة إنما الخلاف على صلاحية الجهة التي أحالت القانون بمرسوم مخالف.

وأضاف باسيل: منذ سنة 2014 مشينا بتشريع الضرورة كي لا نشرع بشكل عادي وسط غياب رئيس الجمهورية وقلنا من الأول إذا هناك أي شيء طارئ وضروري يجب أن يتم اللجوء إلى المراسيم الجوالة، أما أن تتحول الجلسات إلى بنود طبيعية فهنا ليس هناك أي التزام بالطارئ والضروري، وهذا يدل على خلفية السيطرة والغلبة السياسية، وهذا ما يحصل بالانتخابات الرئاسية.

وأكد باسيل: "وسط ما نعانيه ما هو المقصود عدم انتخاب رئيس للجمهورية والتطبيع للفراغ، وكأن عدم وجود رئيس للجمهورية هو تفصيل عادي.. هذا هو تهديد للدولة اللبنانية بأخطر مرحلة تمر به المنطقة،  بوقت سوريا حافظت على دولتها، والشعب الفلسطيني يستشهد من أجل الدولة نحن نقوم بتهديد دولتنا وعدم وجود رئيس جمهورية جريمة ليس بحق المسيحيين فقط إنما بحق كل اللبنانيين".

وأشار باسيل إلى أنه: "لا نستطيع أن نخضع لهذه العقلية ولا أن نكون جزءًا منها، وسنتصدى لهذا الأمر، ونحن نطالب باحترام الطائف وحمايته وتطويره، ونعارض عقلية تستفرد بالحكم من دون دستور، وتحول الشغور الرئاسي إلى شغور إداري ويفكر البعض أن يتم تعيين موظفين فئة أولى من دون رئيس جمهورية وسط حكومة تصريف أعمال، فهل هذه هي الشراكة ومنطوق وروحية الطائف وكيف يمكن بعد 52 شهر أن لا يقرّ قانون الكابيتال كونترول".

وهنا قاطع بري باسيل ليقول له:" أنت الذي قاطعت جلسة الكابيتال كونترول".

فردّ باسيل:" دولة الرئيس "أنت ما في أشطر منك" تعلم أنّك عندما تريدنا أن نحضر تضع القانون الضروري لنأتي".ودولة الرئيس لماذا تعتبر نفسك مسؤولاً عن كل شيء؟ علماً أن ملائكتك موجودة في كل مكان".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا