عربي ودولي

القبض على مسلّح احتجز عمال مصنع رهائن احتجاجاً على حرب غزة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قبضت الشرطة التركية على مسلّح احتجز عاملين في مصنع لشركة "بروكتر آند غامبل" الأميركية العملاقة رهائن في شمال غرب البلاد، الخميس، وأنقذت سبعة رهائن، منهيةً ما بدا أنّه احتجاج على الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، وفق ما أعلن مكتب حاكم إقليم كوجيلي التركي.

احتجز المهاجم عدداً من الرهائن في المصنع القريب من اسطنبول، وأكّد مصدر في الشرطة أنّ الرجل برّر فعلته بالتنديد بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة. وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ القوات الخاصة دخلت في مفاوضات مع محتجز الرهائن.

وجرت عملية احتجاز الرهائن عند نحو الساعة 15,00 بعد الظهر بالتوقيت المحلّي (12,00 ظهراً بتوقيت غرينتش)، وفقاً لوسائل إعلام تركية.

من جهته، أكد متحدّث باسم الشركة المصنّعة للمنتجات المنزلية ومنتجات النظافة "بروكتر آند غامبل" لوكالة "فرانس برس"، أنّ مصنعها في جبزي شرقي إسطنبول "تمّ إخلاؤه في وقت سابق اليوم". وقال: "نحن نعمل مع السلطات المحلية لإيجاد حلّ للوضع الأمني الطارئ".

وأظهرت صورة التقطتها وسائل إعلام تركية، ولم يتسنّ التحقّق من صحّتها بعد، رجلاً يغطي وجهه جزئياً بكوفية فلسطينية، ويحمل متفجّرات مربوطة بشريط لاصق حول جذعه، كما يحمل ما يبدو أنه مسدس صغير في يده اليمنى. وكُتب باللون الأحمر على الحائط خلفه "من أجل غزة"، تحت العلمين التركي والفلسطيني.

وقال زوج موظفة محتجزة لوكالة "دي اتش آي" الخاصة، إنّ الرجل هدّد "بإطلاق النار في كلّ الاتجاهات" في حال تدخّل الشرطة.
 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا