متفرقات

حلم بدخول "غينيس"... وهذا ما حصل

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أمضى رجل فرنسي 8 سنوات في بناء نسخة طبق الأصل من برج إيفل بطول 23 قدمًا باستخدام أعواد الثقاب، ثم رأى أحلامه بدخول كتاب غينيس تتطاير - لأنه استخدم علامة تجارية لا يمكن شراؤها من المتاجر، وفق ما نقل موقع "دايلي ميل".

ويدعي ريتشارد بلود أنه اكتشف أن أحلامه قد تلاشت عندما أصدرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية حكمها من دون حتى الكشف على النسخة المتماثلة التي بناها.

وتقول المنظمة الحاكمة إن الـ 706.900 عصا التي استخدمها الرجل البالغ من العمر 47 عامًا لم تكن متاحة تجاريًا وتم تغييرها بشكل لا يمكن التعرف عليه من شكلها الأصلي، مما يعني أنهم لم يتمكنوا من قبول محاولته.

وقال بلود لصحيفة "التايمز": "إنه أمر مخيب للآمال ومحبط وغير مفهوم وغير نزيه للغاية". وكان يأمل أن تشفق عليه موسوعة غينيس، لكنه أصيب بالصدمة عندما رفضوا ذلك. 

وأضاف في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "أخبرني كيف أن 706.900 عصا ملتصقة واحدة تلو الأخرى ليست متطابقة... لا يزال برج أعواد الثقاب الخاص بي قائمًا وسيبلغ ارتفاعه 7.19 مترًا لفترة طويلة".
وأكمل بلود، الذي يعمل في قسم الأعمال الفنية والجسور بمجلس إدارة شارنت البحرية في جنوب غرب فرنسا، مشروعه أخيرًا في 27 كانون الأول، وهو الذكرى المئوية لوفاة مهندس البرج الأصلي.

وقام بإنشاء 402 لوحة من أعواد الثقاب، ثم قام بدمجها في الهيكل الضخم. وكان من شأن البرج المذهل أن يهزم الرقم القياسي الحالي لأطول تمثال عود ثقاب على الإطلاق، والذي يحمله الحرفي اللبناني توفيق ضاهر، الذي ابتكر نموذجًا بطول 6.53 مترًا لبرج إيفل في عام 2009.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا