بوست و تغريدة

السيّد عن "الحل": ديكتاتور شبعان من حليب أمّو ‏أو زلزال إلهي!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب النائب جميل السيد، اليوم السبت، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "الموازنة التي خرّبَتْ البلد، ما قلناه حصَل، عدا عن كونها موازنة ضرائبية بإمتياز، فإنّ الحكومة ووزارة المال التي اقترحتها لا تعرف وليست قادرة على تنفيذ بنودها".

وأضاف، "‏لذلك جيّرت الجباية، من إخراج القيد وطلوعاً، لشركات ليبان بوست وOMT و Bob finance وغيرها، ‏فقامت هذه الشركات بوضْع رسوم خدمة بين 3 و 10 دولارات لكل معاملة للمواطن، ورسم الخدمة يكون أحياناً أعلى من الضريبة نفسها، فضاع المواطن".

‏وتابع، "وإذا احتج المواطن لدى ليبان بوست مثلاً على ارتفاع رسم الخدمة، فيقولون له:‏ "روح عمول معاملتك بالدولة ورح تكلّفك اكتر من عندنا، بين أجرة الطريق والانتظار وعدم وجود موظفين بالدوائر"، ‏يعني عملياً، موظفو دوائر الدولة شبه غائبين، ووزارة المال سبّبتْ دكاكين جديدة لإبتزاز المواطن، ضريبة دكانة فوق ضريبة الدولة، وكل دكانة تفرض رسوم الخدمات على ذوقها بوقاحة".

‏وأردف، "هي فوضى عارمة ونهب على المفضوح، ومواطن مغلوب على أمره، ‏وإدارات دولة شبه مقفلة وحكومة وإدارات رسمية غارقة بين الضياع والشلل، ومجلس نواب مشلول عن المراقبة والمحاسبة، ‏واجتماعات اللجان النيابية هي مجرّد فولكلور وعنتريات وهمية على الوزراء والحكومة، ‏وكلام النائب وحده قد يفشّ خلق الناس لكنه لا يطعمهم خُبزاً،
‏والناس بين يائس ومستسلم ومُهاجِر، أو مستزلم لزعيم وطائفة ومنتفِع من الفوضى والفساد".

‏وختم: "والحلّ؟! كما قلت دائماً، ديكتاتور شبعان من حليب أمّو، ‏أو زلزال إلهي".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا