تكنولوجيا

قمر التجسس.. اليكم خطورته على “الحياة الشخصية”

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قمر التجسس هو قمر اصطناعي متطور مصمم خصيصًا لجمع المعلومات والبيانات من الأرض باستخدام أجهزة متطورة وحديثة للرصد والتصوير. يستخدم قمر التجسس في الغالب في الأنشطة الاستخباراتية والعسكرية للحكومات أو الجهات الأمنية بهدف التجسس على أهداف معينة ومواقع حساسة، مثل المواقع العسكرية السرية أو نشاطات الاعداء.

يتميز قمر التجسس بتقنيات متطورة تمكنه من تحليل الصور بدقة عالية وتتبع الحركة على الأرض بشكل مستمر ودقيق. كما يمكن لقمر التجسس تجاوز العوائق الجغرافية والجوية، مثل السحب والضباب، للحصول على صور موثوقة.

أطلق خبراء الخصوصية إنذارًا بشأن قمر اصطناعي جديد يمتلك القدرة على التجسس على حركة الأفراد على سطح الأرض، والذي من المقرر أن يتم إطلاقه في عام 2025، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يتميز هذا القمر الاصطناعي، الذي تم تطويره بواسطة شركة Albedo الناشئة، بجودة عالية تمكنه من تكبير صور الأشخاص أو لوحات الترخيص على السيارات من الفضاء، ما أثار مخاوف بين الخبراء من حدوث انتهاكات للخصوصية بما يشبه “الأخ الأكبر يراقب دائمًا”.

على الرغم من تأكيد شركة “ألبيدو” أن القمر الاصطناعي لن يستخدم برنامجًا للتعرف على الوجه، إلا أنها لم توضح ما إذا كان سيتم تصوير الأشخاص أو حماية خصوصيتهم.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا