رياضة

12 بطاقة حمراء في مسيرة كريستيانو رونالدو

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حصل المهاجم البرتغالي في صفوف النصر السعودي كريستيانو رونالدو على البطاقة الحمراء الـ12 في مسيرته الكروية، بعد تعرضه للطرد خلال مواجهة الهلال، في "دربي" الرياض، ضمن منافسات نصف النهائي للكأس السوبر السعودية، والذي حسمه "الزعيم" 2-1.

وتلقى رونالدو البطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 86 من المباراة، التي أقيمت في استاد محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية، بعد تعديه بالضرب على مدافع الهلال علي البليهي.

وخلال مسيرته الكروية، حصل النجم البرتغالي على 8 بطاقات حمراء، طرد مباشر، بواقع 4 مع #ريال مدريد، 2 مع مانشستر يونايتد وواحدة مع كل من جوفنتوس الإيطالي والنصر السعودي، إضافة إلى طرده في 4 مناسبات بسبب البطاقة الصفراء الثانية، بواقع مرتين مع ريال مدريد ومثلهما مع مانشستر يونايتد.

وتوترت أعصاب صاحب الـ 39 عاماً، بشكل كبير، عقب تلقيه البطاقة الحمراء من قبل حكم المباراة محمد الهويش، حيث تأخر في الخروج من أرضية ملعب المباراة، اعتراضاً على القرارات التحكيمية خلال المباراة.

وفشل رفاق النجم البرتغالي في التأهل إلى نهائي "السوبر السعودي"، ليخسر الفريق "العالمي"، بطولته الثانية خلال شهر، بعد وداع دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي، من الدور ربع النهائي.

كان رونالدو قد انضم إلى النصر في كانون الثاني من عام 2023، بعقد لمدة موسمين ونصف الموسم، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويواجه الهلال نظيره الاتحاد، مساء الخميس، في نهائي "السوبر السعودي"، بعد فوز الأخير على الوحدة بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث للهلال على النصر هذا الموسم، حيث فاز في الأولى في الدوري السعودي 3-0، ثم في كأس موسم الرياض 2-صفر.

كما يعد هذا الفوز هو الثاني للهلال على النصر في السوبر، حيث تواجه الفريقان من قبل في البطولة مرتين، الأولى عام 2015 على ملعب "لوفتس رود" في لندن كأول نسخة لكأس السوبر، وفاز الهلال 1-0، فيما فاز النصر في الثانية في 2020.

وتأهل الهلال لملاقاة الاتحاد في النهائي الخميس المقبل، ساعياً للتتويج باللقب الرابع في هذه المسابقة علماً أنه اكثر من توج باللقب (3 مرات - اعوام 2015، 2018 و 2021).

ويشارك في السوبر 4 أندية هي الهلال والنصر والوحدة والاتحاد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 8 وحتى 11 نيسان المقبل.

وكان الاتحاد هو آخر من حقق لقب السوبر في النسخة الماضية 2023 على حساب الفيحاء.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا