إقتصاد

لبنان مهدّد باللائحة الرمادية... ماذا عالجت ورشة العمل في مصرف لبنان؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يواصل صندوق النقد الدولي اجتماعاته في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يشارك حاكم مصرف لبنان بالإنابة الدكتور وسيم منصوري في هذه الإجتماعات.

وتؤكد مصادر متابعة للإجتماعات لـ "ليبانون ديبايت", أن "مسؤولي الصندوق سيطلبون عرضاً عن القوانين الإصلاحية والإصلاحات التي قامت بها الحكومة اللبنانية على الصعيد النقدي والمالي لتحسين الإقتصاد ونموّه".

وتشير المصادر, إلى أن "ورشة داخلية نظّمها المصرف المركزي مؤخراً تتعلّق بالأمور التقنية بمساعدة صندوق النقد فيما يتعلّق بالمعايير المحاسبية وموضوع تبييض الأموال، حيث فعّل الحاكم هذه الأمور في إطار الإصلاحات".

وسيتناول الحاكم وفق المصادر, "على هامش اجتماعات صندوق النقد تقرير الـ"MENAFTAF" وإذا ما كان لبنان سيدرج على لائحة الرمادية أو لا".

وهذا التهديد بوضع لبنان على اللائحة الرمادية قد يحصل في نهاية الشهر الحالي بعد التقرير الذي تلقته هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان، والصادرعن منظمة "MENAFTAF" المعنيّة بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب, والذي يُلخّص غَرَق لبنان في إقتصاد "الكاش"، وغياب المعالجة الملموسة ضمن الإطار المؤسساتي لهذه المشكلة، وغياب الرقابة، وتغلغل الفساد في الدوائر الحكوميّة.
 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا