محليات

قبلان قبلان: ما يؤلمنا ليس ما يفعله العدو بل مواقف الشامتين

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حيت حركة "أمل" وأهالي بلدة كفركلا ذكرى أسبوع شهيدها وسيم موسى موسى (طاهر )، بحفل تكريمي حاشد في النادي الحسيني لمدينة النبطية، حضره النواب قبلان قبلان، علي حسن خليل، ناصر جابر، هاني قبيسي، ممثل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد علي قانصوه، الوزير السابق الدكتور حسن اللقيس، رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك، عضو هيئة الرئاسة خليل حمدان، إمام مدينة النبطية العلامة الشيخ عبد الحسين صادق، المسؤول التنظيمي لإقليم الجنوب في "أمل" الدكتور نضال حطيط وأعضاء قيادة الاقليم وعدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية والمجلس الاستشاري ووفد من اقليم جبل عامل وآخر من مكتب شؤون المرأة، مفوض عام "كشافة الرسالة الاسلامية" قاسم عبيد واعضاء من المفوضية العامة، قيادات عسكرية وأمنية، ممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية، فاعليات بلدية وإختيارية ولفيف من العلماء وحشد من أبناء بلدات وقرى أقضية حاصبيا مرجعيون والنبطية ووفودا شعبية من مختلف القرى والبلدات الجنوبية، اضافة الى ذوي الشهيد وذوي شهداء "افواج المقاومة اللبنانية - أمل".

بداية، آي من الذكر الحكيم، فالنشيد الوطني ونشيد حركة "أمل"، ثم بث مقطع مصور لوصية الشهيد موسى، دعا فيها الى "التمسك بخط الحركة وكشافة الرسالة وبنهج المقاومة ومؤسسها الامام الصدر وحامل الامانة دولة الرئيس نبيه بري" .

ثم ألقى كلمة اسرة الشهيد نجله إمام موسى، عاهد فيها والده "الشهيد وسائر الشهداء، متابعة المسيرة دفاعا عن الجنوب وعن لبنان في مواجهة العدوانية الاسرائيلية مهما غلت التضحيات".

قبلان

والقى عضو هيئة الرئاسة في "أمل" عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قبلان قبلان كلمة الحركة، استهلها بالحديث عن مزايا ومناقبية الشهيد والشهداء وتضحياتهم دفاعا عن لبنان وعن منعته، قائلا: "هؤلاء الشهداء وهؤلاء الشباب الذين يستشهدون يواجهون أعتى قوة في الارض، وان الدماء الطاهرة التي تراق تزيدنا وتزيد الوطن رفعة وعزة وكرامة".

أضاف: "نحن أمة منتصرة على الدوام لأننا نسير على طريق الحق رغم قلة السالكين لهذا الطريق" .

وتطرق الى العناوين السياسية التي يمر بها لبنان والمنطقة، فقال: "في الظروف التي يعيشها لبنان والمنطقة جراء الحرب غير المسبوقة التي تشنها اسرائيل على الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتتعارض مع أبسط القواعد والقوانين والشرائع والاعراف من مجازر ترتكب بحق الاطفال والنساء وتدمير المنشآت الصحية والدينية والإنسانية، وسط صمت دولي مريب في محاولة يائسة وبائسة لتطويع إرادتنا وكسر شوكتنا في الصمود والمقاومة، لكن للأسف نسمع أصواتا من هنا وهنالك هي وساوس شيطانية".

اضاف: "نقول لهؤلاء نحن أبناء جبل عامل، أبناء موسى الصدر، أشرف لنا وأفضل لنا ان نواجه ونستشهد في مواجهة هذا العدو من أن ندير له ظهرنا. هذا العدو هو عدو لكل اللبنانيين وليس عدوا لفئة أو لطائفة بعينها، ليس لدينا خيار إلا المواجهة مع هذا العدو بسلاحنا مهما كان متواضعا فإرادتنا اكثر صلابة من إرادة المحتل" .

وتابع: "ما يؤلمنا ليس ما يفعله هذا العدو من قتل وتهجير وتدمير بل مواقف البعض الذين يفترض أنهم شركاء لنا، نراهم يشمتون في حين يجب أن يكون ألمنا هو ألمهم وجرحنا هو جرحهم".

واردف: "إياكم أن تعتبروا ان هذا الجنوب قطعة مهملة في هذا الوطن، كل أموالكم لا تساوي نقطة دم من دماء ابنائنا، دماؤنا هي التي جعلت للبنان مقاما محترما بين العالم، لا نريد ان نساجل احدا أو نختلف مع أحد، إياكم ان تستهينوا بكرامة شعبنا، اهلنا لم ولن يعودوا مواطنين من الدرجة الثانية أو الثالثة. نريد أن نكون ونعيش سواسية مع سائر اللبنانيين نحن أبناء ثقافة الحياة الصحيحة".

وختم: "من يريد أن يعيش عزيزا كريما فليحفظ وصية الشهيد وسيم موسى ووصايا سائر الشهداء".

واختتم الاحتفال بمجلس عزاء تلاه الشيخ حسن بزي .

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا