متفرقات

المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد الموجة الحارة التي ضربت لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط, وتخطّت درجات الحرارة الـ 35 درجة, وصل إلى لبنان منخفض جوي متوسط الفعالية سيؤدي إلى أجواء سديمية وتساقط أمطار متفرقة إلى غزيرة أحياناً مع احتمال تساقط حبات البرد, وستيرافق ذلك مع عواصف رعدية.

في هذا الإطار, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر , أن "منخفض مداري يتّجه من شمال البحر الأحمر شمالاً, ويضرب لبنان اعتباراً من بعد ظهر اليوم الإثنين, حيث ستتأثر المناطق اللبنانية مثل البقاع والسلسة الشرقية والسلسلة الغربية, والمناطق الشمالية بهذا المنخفض كدرجة أولى وتنال حصّة الأسد من الأمطار", محذّراً من "خطر حصول بعض السيول والفيضانات".

وأشار إلى أن "الدرجة الثانية من الأمطار ستكون من حصّة الخط الساحلي وصولاً إلى الجنوب".

ولفت إلى أن "لبنان سيكون أمام عواصف رعدية مساء اليوم الإثنين, إضافة إلى أن بعض المناطق ستكون على موعد مع أمطار غزيرة وطوفانية, وهذا الأمر سيستمر إلى يومَي الثلاثاء والأربعاء مع بعض الإنفراجات".

وأكّد أن "طقس يوم غد الثلاثاء, غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات, ودرجات الحرارة ستشهد إنخفاض ملموس لا سيّما في الداخل وعلى المرتفعات, وسيترافق ذلك مع تساقط أمطار متفرقة وتكون غزيرة أحياناً مع برق ورعد ورياح ناشطة".

أما عن طقس يوم الأربعاء, فأكّد أنه "غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات, على أن تتساقط أمطار متفرقة يرافقها عواصف رعدية تكون غزيرة أحياناً خاصة في الداخل".

وعن موعد إنحسار المنخفض؟ أكّد أن "المنخفض الجوي ينحسر تدريجياً بدءاً من مساء يوم الأربعاء, على أن يكون طقس يوم الخميس غائم جزئياً, وقد تتساقط أمطار خفيفة صباحاً في المناطق الشمالية".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا