محليات

خط ساخن لـ"الكوليرا"... واجتماع وزاري مطلع الاسبوع

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 

تابع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير الصحة فراس الابيض ملف الاصابات بفيروس كوليرا  التي تم تسجيلها والاجراءات التي تتخذها الوزارة لمعالجة المصابين والحد من انتشار الوباء.

وقد دعا  ميقاتي وزراء الصحة والداخلية والبلديات والطاقة والمياه والبيئة والزراعة الى اجتماع مطلع الاسبوع لمتابعة هذا الملف.

هذا وأنهى وزير الصحة فراس الابيض جولته الميدانية الأولى في محطة معالجة المياه المبتذلة في طرابلس وانتقل الى مصلحة مياه لبنان الشمالي وذلك للإطلاع على الوضع الوبائي في الشمال والخطوات الواجب اتخاذها لتفادي تفشّي وباء "كوليرا"، بحسب ما افادت الجديد.

الى ذلك، وزعت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، منشورات تعرف فيها بمرض الكوليرا طرق الوقاية منه، أعراضه والعلاجات المناسبة له.

وأكدت هذه المنشورات أن مرض الكوليرا هي عدوى بكتيرية حادة تصيب المعدة وتنتقل عبر الايدي او المياه او تناول الاطعمة الملوثة وتتسبب باسهال حاد وقيء قد يؤدي الى جفاف الجسم، أما الاعراض فهي: العطش، تقلص مرونة الجلد، تغور العينين،التعب او الضعف الشديد، ودعت كل من يشعر بهذه الاعراض التوجه فورا الى أقرب مستشفى او مركز رعاية صحية أولية.

وطلبت وزارة الصحة من المواطنين الراغبين بالاستفسار او بالحصول على المزيد من المعلومات الاتصال على الخط الساخن 1787.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا