محليات

8 و14 انتهت... سليم صايغ: نرفض الطرح الاحادي الجانب للأسماء لرئاسة الجمهورية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد النائب سليم صايغ على ان الناس لم ينتخبوا المعارضة حتى تقول في الصباح شيئا والظهر شيئا والمساء شيئا آخر.. وسلّة الاسماء التي تحدّث عنها التغييريون لا نعرفها فيما تمّ الاتفاق على التحاور على الاسماء.

واضاف في حديث لـ صوت الناس: هناك ضياع بين القوى المعارضة فهل من الممكن ان نصل الى اللحظة الاخيرة ليتمّ فيها طرح اسم حتى ان الاستاذ سليم ادّة "انجق كان عارف" عندما تمّ طرح اسمه.

وتابع: حين قابلنا النواب التغييريين في اطلاق مبادرتهم لم يبحثوا معنا في الاسماء وليعد الجميع الى المبادئ التي انطلقوا منها ولنتفق على مقاربة مشتركة.

واضاف: كثيرون من الذين نسمع أسماءهم لم يواجهوا المنظومة وكأن البحث يتمّ عن انصاف رؤساء ونحن نحتاج الى انموذج رئيس كامل.

نحن نتواصل مع الجميع ولكن الكتائب "مش بجيبة حدن" ونحن اول من طرح في عزّ 14 آذار الخروج من اصطفافات 8 و14 لأننا كنا نرى ان هذا الاصطفاف سيؤدي بالبلد الى حالة عدمية.

واشار الى ان 8 و14 انتهت بمجرد حصول التسوية الرئاسية بين عون وجعجع والحريري.

مثير للريبة ومؤذ للنضال ان نعيّر الناس بخلفيتهم السياسية اليست بولا يعقوبيان من 14 اذار سابقا ولا صلاح حنين ولا زياد بارود مثلا؟ الاصطفاف الحاد في لبنان اليوم بين حزب الله والمجموعة المعارضة لحزب الله فلا 8ولا 14 اليوم.

واضاف: نرفض الطرح الاحادي الجانب للأسماء لرئاسة الجمهورية وهناك كتلة ضخمة من النواب تؤيد الناء معوّض ويجب ان يتمّ التفاوض بين هذه الكتلة والمجموعات الاخرى لبلورة طرح معيّن.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا