الصحافة

تمدد مقهيَين ببدارو والجميزة من الأرصفة إلى جانب الطريق..

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعطى محافظ بيروت القاضي مروان عبود موافقةً لمقهيَين في بدارو والجميزة على التمدّد من الأرصفة إلى جوانب الطريق العام وتثبيت طاولات للزبائن عليها.

واشار عبود، لـ"الاخبار"، إلى أنّ "لهذا الإشغال مردوداً كبيراً على صندوق البلديّة في ظلّ العجز المالي وارتفاع نفقاتها مقارنةً بمداخيلها، وخصوصاً بعد تراجع أعمال البناء التي كانت رخصها تدرّ عائدات ضخمة".

 

وأوضح المحافظ أن الفكرة "معمول بها في كثير من المناطق السياحيّة في عدد من الدول الأوروبيّة"، مؤكداً في المقابل تفهّمه للاعتراضات عليها.

ويقول لـ"الأخبار" إن "الفكرة لا تزال قيْد التجربة ولن تُعمّم إلا بعد التأكّد من كلّ جوانبها وإمكانيّة تعديلها أو إدخال بعض الضوابط عليها"، موضحا أنه في صدد الطلب من دائرة الهندسة إعادة تقييمها ورفع دراسة جديدة كي "نحقّق التوازن بين الحفاظ على الحركة التجاريّة وتحسين الاقتصاد، وفي الوقت عينه مصلحة السكّان وسلامتهم".

في المقابل، يردّ سكان في المنطقتين على "التجربة الأوروبية" التي يسوّق لها عبود بأن "الفكرة لا يُعمل بها في أوروبا في المناطق السكنية حيث تؤمّن البلديات مواقف للسكان بأسعار رمزية، وتمنع أساساً إقامة الملاهي والمطاعم والمقاهي داخل مثل هذه المناطق".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا