متفرقات

إيلون ماسك يُثير الجدل حول "واتساب": ينقل بيانات المستخدمين كل ليلة!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أثار إيلون ماسك، رئيس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، جدلاً جديدًا بعد ادعائه أن تطبيق "واتساب"، التابع لشركة مارك زوكربيرغ "ميتا"، ينقل بيانات المستخدم كل ليلة.

وفي منشور حديث على منصة "X" (تويتر سابقًا)، زعم عملاق التكنولوجيا أن "واتساب ينقل بيانات المستخدم الخاصة بك كل ليلة. وما زال بعض الناس يعتقدون أنه آمن".

أثار ادعاء ماسك الكثير من الأسئلة حول سلامة وخصوصية استخدام تطبيق "واتساب". ومع ذلك، لم يرد التطبيق الأخضر من جهته على تصريحات ماسك حتى الآن، في حين رد موقع "WABetaInfo" على ماسك، وهو الموقع الذي يقدم معلومات حول آخر التحديثات على "واتساب".

وكتب "WABetaInfo": "من السهل إلقاء اللوم على واتساب عندما يكون لديك منتج تريد الترويج له، مثل تطبيق المراسلة X وتشفيره الشامل. وهذا هو السبب الرئيسي وراء قيام إيلون ماسك بمشاركة معلومات خاطئة بشكل متكرّر بخصوص واتساب".

وأوضح بأن "واتساب لا يشارك بيانات المستخدم كل ليلة بهدف إعلانات. إنها ببساطة ميزة النسخ الاحتياطي المحليّ على نظام أندرويد، والتي تبقى دائمًا على جهازك". وأضاف أنه يمكن للمستخدمين التأكّد من ذلك باستخدام أداة التحليل للتحقق من طلبات HTTP الخاصة بهم.

ولطالما امتدّ التنافس بين المليارديرين، ماسك وزوكربيرغ، إذ انخرط الاثنان في خلاف مستمرّ، ثم اشتدّ عندما أطلقت شركة "ميتا" تطبيق "ثريدز"، وهي منصّة للتواصل الاجتماعي تتنافس مع "إكس" التابعة لماسك. وقد تبادل الاثنان انتقادات لاذعة في العام الماضي حول خوض معركة ضدّ بعضهما.

يشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، انتقد ماسك أيضًا شركة "ميتا" بسبب ممارساتها الإعلانية. 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا