متفرقات

آخر أيار: حرّ وغبار وأمطار... وتحذير لهواة السباحة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا الى غائم أحياناً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الساحلية والجبلية، مع احتمال تساقط رذاذ محلي في المناطق الشمالية ورياح ناشطة، يستمرّ تشكّل الضباب على المرتفعات ويستمر ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يتأثّر لبنان بكتل هوائية حارة مصدرها شمال افريقيا نسبيا اعتبارًا من هذا اليوم حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية، وتكون مترافقة بطبقات من الغبار تؤدي إلى أجواء سديمية على أن يتراجع تأثيرها غدًا الثلاثاء.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر ايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17و 26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

تحذير إلى رواد البحر وهواة السباحة: يقدّر ارتفاع موج البحر بحدود المتر ونصف خلال الفترة الممتدة من اﻷحد 26 الحالي وحتى مساء  اﻷربعاء 29 منه، مع إمكانية تكون تيارات مائية خصوصًا على الشواطئ الرملية.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئياً بالإجمال مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية خصوصاً على الساحل، تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح أحياناً لتصل إلى ما يقارب 65 كلم/س يرتفع معها موج البحر (مترين) مع ظهور طبقات من الغبار في اﻷجواء وضباب كثيف على المرتفعات مساء مما يؤدي الى اجواء سديمية.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الساحلية والجبلية مع احتمال تساقط رذاذ محلي في المناطق الشمالية ورياح ناشطة، يستمر تشكل الضباب على المرتفعات ويستمر ظهور طبقات من الغبار في الاجواء.

الأربعاء: غائم جزئيًا إلى غائم مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة، يتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلّي.

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ويستمرّ ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة ورؤية سيئة.

-الحرارة على الساحل من 19 إلى 25 درجة، فوق الجبال من 12 إلى 26 درجة، في الداخل من 13 إلى 28 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية صباحًا تتحول بعد الظهر الى جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين 10 و30 كم/س، تشتد أحيانًا لتصل الى ما يقارب الـ 65 كلم/س.
-الانقشاع: جيد إجمالاً على الساحل، يسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و80 في المئة.
-حال البحر: هائج، حرارة سطح الماء: 23 درجة. 
-الضغط الجوي: 758  ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس: 5،31
-ساعة غروب الشمس: 19،40.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا