محليات

“الصحة”: نقوم بكل الإجراءات المتعلقة بفحص المياه

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً صباح اليوم الأربعاء في السراي الحكومي، خصص للبحث مع المنظمات الدولية بمكافحة وباء الكوليرا.

شارك في الاجتماع  وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، وعاشقة بري ممثلة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض الذي يقوم بجولة في البقاع، مدير برنامج الاغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات، ممثلة الـ”يونيسف” بالإنابة في لبنان أيتي هيغنز، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أياكي أيتو، ومستشار ميقاتي زياد ميقاتي.

وبعد اللقاء قال الوزير ياسين إننا “بحثنا في الخطوات المناسبة لمكافحة وباء الكوليرا، وتم وضع خارطة طريق لذلك، وستدعم المنظمات الدولية كل الأماكن التي تؤمن المياه لمخيمات النازحين السوريين للتأكد من نظافتها،  كما ستدعم كل  محطات الصرف الصحي وضخ المياه بالمازوت خصوصا في مخيمات النازحين في بعلبك، عكار، البقاع الأوسط والبقاع الغربي، إضافة الى وضع الكلور في كل محطات المياه والضخ. وتم الطلب من وزارة الطاقة  وضع خط خدمة لكل  محطات الصرف الصحي والضخ لتشغيلها بشكل دائم، فضلا عن إطلاق حملات توعية في كل الأماكن التي تشهد اكتظاظاً”.


وأكدت وزارة الصحة أنها “تقوم بكل الإجراءات المتعلقة بفحص المياه وقنوات الصرف الصحي وأخذ العينات وتجهيز المستشفيات”، وتناول اللقاء ضرورة الاهتمام بالسجون وتلقيح كل المساجين، إضافة الى الاهتمام  بالأماكن الشعبية المكتظة والتي تعرف بالعشوائيات.

والتقى رئيس الحكومة سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة.​

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا