متفرقات

حزيران مولعها... 10 أيام قاسية على اللبنانيين!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ينقلب الطقس اليوم رأساً على عقب حيث تقتحم الكتل الحارة مناخ لبنان الذي نعم لأيام بطقس معتدل، لتشهد بداية شهر حزيران على طقس حار جداً لا سيما في المناطق الجنوبية والداخلية حيث تتخطى الحرارة الـ 37 درجة في بعض المناطق.

وعن المنخفض الذي يصل الى المنطقة اليوم يوضح المتخصص في الأحوال الجوّية وعلم المُناخ الاب ايلي خنيصر في حديث الى "ليبانون ديبايت" ان "المنخفض الهندي الموسمي الحار يسيطر على شبه الجزيرة العربيّة وبخاصة دول الخليج فتتدنى قيم الضغط الجوّي نحو 996hpa خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، الأمر الذي سيساهم بتمدّد كتل مدارية حارة نحو مصر وسيناء والأردن وسوريا والعراق لتتخطى درجات الحرارة 37 درجة في دمشق و35-36 في البقاع و51 بين الكويت والعراق و 42-45 في الاردن".

ويؤكد أن "لبنان يتأثر بكتل حارة اعتبارا من اليوم السبت لتدخل ذروتها يوم الإثنين وتستمر خلال اوّل عشرة ايام من شهر حزيران".

وبعبارة مختصرة يبشر الاب خنيصر عشاق الصيف "بلّشت الصيفية وحزيران مولّعها"، ويوضح أن "الطقس سيكون حاراً ولاهباً بخاصة في البقاع والجنوب والشمال والمناطق الجبلية بينما سيكون حاراً ورطباً على الساحل حيث تتراوح الحرارة بين 32 و 33 درجة".

اما عن درجات الحرارة في المناطق ليوم السبت ستكون على الشكل الآتي:

الحرارة على الساحل: 29-30 نهاراً و 23 ليلاً
في البقاع: 29 نهاراً و 19 ليلا
على الجبال 1200 متر: 27 نهاراً و 17 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 25 نهاراً و 12 ليلاً
الرياح: شمالية دافئة
سرعتها 15 كم في الساعة،
الضغط الجوّي: 1016hpa
الرطوبة: 70%
حالة البحر : منخفض الموج
حرارة المياه 26 درجة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا