محليات

الجميّل: حزب الله اعترف بإسرائيل بشكل كامل

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكّد النائب سامي الجميّل ان "نحن مع ترسيم الحدود البحرية وكل الحدود لان بداية استعادة السيادة تكون بترسيم الحدود كي لا تبقى حياة لبنان معلّقة".

واضاف في حديث لقناة "الحدث"، ان "لبنان بحاجة لهذه الاتفاقيات للانتقال الى مرحلة جديدة ونتمنى ان تنتقل المفاوضات لترسيم الحدود البرية وترسيم الحدود مع سوريا لأنها مبهمة وبحاجة لتثبيت وتوضيح".

وتابع الجميّل: "كنا نتمنى ان يحصل الاتفاق منذ زمن، ولكن للأسف حصل بتوقيت حزب الله مسيطر على الدولة، وهو من فاوض عبر حلفائه، فالحزب مسيطر على الرئاسات الثلاث وما شهدناه هو مفاوضات غير مباشرة بين حزب الله وإسرائيل عبر الدولة اللبنانية وهذا ما يناسب إسرائيل".

واشار الى ان "نحن مع الاتفاق على ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية وان يمتد الى الحدود البرية وأن تنتقل المفاوضات إلى امور أخرى كاللاجئين الفلسطينيين، ليعود لبنان وينهض ويعيش اللبناني حياة كريمة".

وقال الجميّل: "من الأشياء التي نحفظها اليوم هو ان حزب الله اعترف بإسرائيل بشكل كامل، فهو اعلن موافقته على الاتفاق وانتقل على الصعيد الايديولوجي الى مرحلة جديدة سنرى كيف سيتعاطي فيها مع جمهوره وكوادره".

وعن ملف الرئاسي اكّد ان "سنشارك في جلسة الانتخاب غدا لأن الجلسات أصبحت مصيرية لمستقبل لبنان.

واضاف على ذلك ان "هناك اسبوعان قبل الشغور" و"سنصوت لميشال معوّض الذي نتشارك وإياه قناعات مشتركة.

واعتبر ان "يبقى الهدف هو انتخاب رئيس لا يؤجل مشاكل لبنان ويعيّشنا 6 سنوات كالتي مرّت، يستعيد السيادة والمبادرة ويضع حدا لمشاكلنا الوطنية".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا