متفرقات

استعدوا أيها اللبنانيون... 72 ساعة "لاهبة" بانتظاركم!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طقس معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية, والتي من المتوقّع أن تعود للارتفاع تدريجياً بدءاً من يوم غد الثلاثاء لا سيّما في المناطق الداخلية والجبلية لتتخطى معدلاتها الموسمية, وسيترافق ذلك مع رياح ناشطة خاصة في المناطق الجنوبية.

في هذا الإطار, أشار المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "المنخفض الجوّي الذي ضرب تركيا سينحسر اعتبارا من اليوم الاثنين, وستبقى المنطقة تحت تأثير أجواء صيفية معتدلة, على أن تُعاود موجات المنخفض الهندي الموسميّ اللاهبة نشاطها نحو لبنان وسوريا والأردن وتركيا اعتباراً من ظهر الأربعاء".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة سترتفع بشكل سريع, لتبلغ ذروتها بين الخميس والسبت لتتراوح بين الـ 35 و38 درجة في المناطق البقاعية والجنوبية وفي عكار، وبين الـ 32 و34 على الجبال الغربية, وبين الـ 32 و33 في المناطق الساحلية, مع نسبة رطوبة تلامس الـ 90% الأمر الذي سيزيد من الشعور بالحرّ ساحلا".

وأشار إلى أن "ضغط المنخفض الهندي سيستمر بالإستقرار على 996hpa فوق دول الخليج, الأمر الذي سيساهم بتدفق كتل لاهبة متتالية نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط".

وأكّد أن "شهر حزيران سيسجّل درجات حرارة مرتفعة في لبنان والمنطقة لتتراوح بين الـ 36 و43 درجة, وسيترافق ذاك مع رياح جنوبية شرقية حارة ستطال تركيا وقبرص ويكون لبنان محاصراً بأجواء ساخنة".

وأوضح خنيصر, أنه "كلما إنخفض الضغط الجوّي في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة وكلما ارتفع الضغط الجوّي تراجعت درجات الحرارة", مشيراً إلى أنه "من المتوقّع أن تتراجع قيم الضغط الجوّي في لبنان بدءاً من يوم الأربعاء ولغاية يوم السبت إلى 1004hpa بسبب تمدّد نشاط المنخفض الموسمي نحو تركيا".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا