متفرقات

موجة الحرّ تضرب لبنان... والذروة الجمعة!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن تؤثّر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط كتل هوائية حارة مما يؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر وتبلغ ذروتها يوم الجمعة حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها بحدود الـ ١٠ درجات في المناطق الداخلية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً مع انخفاض بنسبة الرطوبة بدءا من يوم السبت لتنحسر الكتل الهوائية الحارة كلياً يوم الاثنين وعودة درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية.

معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢ و٣٠ ، طرابلس بين ٢٠ و٢٩ وفي زحلة بين ١٦ و٣٢. تحذير: نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من انتشار الحرائق في المناطق الداخلية والحرجية مع ضرورة الاكثار من شرب المياه مع التنبه الى عدم ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: مشمس الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل لتتجاوز معدلاتها بحدود الـ ٨ درجات في الداخل علماً ان درجات الحرارة على الجبال ستكون اعلى من المناطق الساحلية بسبب ظاهرة الانقلاب الحراري مما يحبس الرطوبة والملوثات فوق المناطق الساحلية من دون ارتفاع الف متر يزيد الشعور بالحرعلى الساحل وتسيء الرؤية أحياناً على المستويات المنخفضة.

الجمعة: مشمس الى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خصوصا على الجبال وفي الداخل والتي تلامس الـ ٤٢ درجة في الظل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل وظهور طبقات من الغبار مما يزيد الشعور بالحر كما تسوء الرؤية أحياناً على المستويات المنخفضة.

السبت: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية خصوصا في الداخل (فوق معدلاتها بـ ٨ درجات) تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل كما وتنشط الرياح فترة بعد الظهر مما يخفَف من الشعور بالحر.

الأحد: قليل الغيوم مع انخفاض اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة خصوصا على الجبال والتي تبقى أعلى من معدلاتها وتبقى الرياح ناشطة احياناً مما يخفف من الشعور بالحرَ كما يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات في الفترة المسائية.

الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ٨ و٢٥ كم/س.
الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٥ و٩٥%.
حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ٢٧°م.
الضغط الجوي: ١٠١٣ HPA أي ما يعادل: ٧٦٠ ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس: ٠٥:٢٦.
ساعة غروب الشمس: ١٩:٥٠.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا