رياضة

اللبناني ربيع مظلوم يبدأ مهمّة تاريخية في السويد

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في خطوة تاريخية، وقّع نادي "إتش أف كارلسكرونا" السويدي لكرة اليد عقداً جديداً مع المدرب اللبناني السويدي ربيع مظلوم "روي" لتولّي مسؤولية مشتركة بين الرجال والسيدات والفئات العمرية، بهدف تطوير مستوى الفريق على الصعيدين الجماعي والفردي.


ويتمتّع "روي" بخبرة طويلة في الملاعب السويدية، كما أنه كان أحد اللاعبين البارزين في لبنان.

وقال مدير النادي، الذي ينافس في دوري أندية النخبة (أعلى درجة محترفين في السويد) أولوف ليونبيرغ: "نأمل على المدى الطويل بناء فرقنا بلاعبين من صفوفنا، وتطويرهم بشكل كبير من أجل تحقيق أهداف النادي".

ويتطلّع النادي السويدي إلى بناء فريقه الأول من فئاته العمرية، ولذلك استعان بالمدرب اللبناني السويدي، حيث قال قائد منتخب السويد السابق والمدير الرياضي الحالي للنادي توبياس كارلسون: "نرى ذلك كخطوة أولى في مسار طويل الأمد يتطلب جهود الجميع".


ومن مهام مظلوم تطوير أداء اللاعبين واللاعبات والمدربين بين 17 و25 عاماً، ووضع خطط طويلة الأمد لمختلف الفئات العمرية (ذكور وإناث).

وبعد أن أنهت بيرنيلا أندرسون دورها كمديرة للتطوير، كانت هناك فجوة يجب سدها عبر ربيع، الذي سيمنح الفريق فرصة أكبر لتطوير مستوى اللاعبين الفرديين، خصوصاً بالنسبة إلى فئة الشباب.

وربيع مظلوم هو وجه معروف داخل الاتحاد السويدي وكرة اليد بشكل عام، حيث عمل في الآونة الأخيرة كمدرب للناشئين في فريق HFK وعمل سابقاً في تطوير كرة اليد في Ronneby Handboll ، كما نال العديد من الشهادات الدولية.

وينتظر ربيع دور مليء بالتحديات، لكن الأخير أكد أنه مستعد لهذه المهمّة، قائلاً: "أتطلع حقاً إلى أن أكون جزءاً من النادي الذي يفكر في المستقبل. أنا متأكد من أننا مع هذا الفريق المحترف سنخلق فرصاً جديدة. سأقدّم كل خبرتي لهؤلاء الشباب بأفضل طريقة ممكنة".

المصدر: النهار العربي

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا