محليات

الحلبي: لا خيار أمامنا سوى الامتحانات للإتاحة للطلاب بدخول الجامعات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي لبرنامج "حوار المرحلة" عبر LBCI مساء الأربعاء بأنه يتفهم مطالب الطلاب وخاصةً طلاب الجنوب و"لكن لا خيار أمامنا سوى إجراء الامتحانات للإتاحة لطلاب لبنان بنيل الشهادة الرسمية ودخول المرحلة الجامعية".

أضاف "قمت بتأمين سلامة الامتحانات وكانت اليوم الأمور سالكة وآمنة ويجب أن يشعر الطلاب بالاطمئنان بمواكبة الجيش واليونيفيل وبالرغم من الحرب فإن ابن الجنوب سيحصل على شهادة، ان الرئيس بري لم يصرّ على اجراء الامتحانات الرسمية، بل القرار كان صادرا مني شخصيا والحرب تحصل في منطقة لبنانية لا في كل لبنان والتعليم لم يتوقف ساعة واحدة هذه السنة والعام الدراسي استُكمل كالعادة ومن الطبيعي أن تتكلل السنة بشهادة رسمية".

تابع "كل مدرسة تحرم أي طالب من بطاقة الترشيح لإجراء الامتحان بسبب الماديات سنتكلف بالوزارة بدفع الأقساط وسيتأكد الطلاب في السنة القادمة ان ما فعلته وزارة التربية هو لمصلحتهم وسيشكرونني لاحقا".

ختم "شرحت لمدراء المدارس الخاصة عن الإجراءات التي يمكن للوزارة اتخاذها بحقهم بحال تم رفع الأقساط بشكل عشوائي ان قانون 515 المختص بالأقساط المدرسية يجب إعادة النظر به ولم يعد صالحًا".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا