إقتصاد

"فوضى وعشوائية" تضرب قطاعًا هامًا... وللمتضرّرين: بلّغوا فورًا!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن بعض المدارس الخاصة زيادات عشوائية على الأقساط المدرسية قبل إطلاق موازنة السنة المقبلة، وهذه الزيادة على ​الأقساط المدرسية​ شكلّت عبئًا كبيرًا على الأهالي الذين يعملون ليل نهار لتأمين أفضل التعليم لأولادهم.

في هذا الإطار، توضح رئيسة اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة لمى الطويل، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "رسوم التسجيل قانونيًا هي من قيمة أقساط السنة الماضية، لا سيما أنه قبل إقرار الموزانة للعام المقبل لا يمكننا أخذ أكثر من 10 في المئة من رسوم التسجيل".


وتؤكّد أن "ما تقوم به بهض المدارس هو مخالف للقانون، ووزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي قد أصدر قرارًا منذ حوالي أسبوع أنه سيبدأ باتخاذ إجراءات بحق المدارس المخالفة لعدم قانونية إبلاغ الأهالي بالأقساط قبل وضع الموازنة المدرسية".

وتقول الطويل: "نحن بإنتظار ما سيصدر عن الوزير من إجراءات بحق المخالفين، وبالتالي على لجان الأهل والأهالي الإعتراض وتقديم شكوى في وزارة التربية - مصلحة التعليم الخاص في حال رصدوا أي مخالفة من المدارس".

وحول المعلومات المتداولة بأن مدرسة في جبيل تحجب نتائج إمتحانات آخر السنة عن الطلاب المتخلفين عن تسديد القسط كاملًا، تشدّد الطويل على أن "هذا إجراء يخالف القانون وهو إجراء تعسفي بحقّ الأهالي للأن أي خلاف سواء كان ماديًا أو أي خلاف آخر بين ولي الأمر وإدارة المدرسة، فهي لا يحق لها أن تحجب العلامات عن الطلاب، وهنا على الأهالي أن يبلغوا وزارة التربية وإتحاد لجان الأهل بما حصل لكي نتابع الموضوع".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا