محليات

هل عاد بهاء لـ"نتش" الزعامة الحريريّة من سعد؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تتوالى المعلومات حول دور سياسي مُرتقب لنجل الرئيس الشهيد رفيق الحريري الأكبر بهاء،  على حساب شقيقه رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري، بدليل الخطاب الإعلامي الذي أطلقه حين وطأت قدماه مطار بيروت، اذ قال: أنّه جاء ليكمل مسيرة والده، ومشيراً: "نشعر بالفرح لأننا عدنا إلى بيروت واستذكرنا الشهيد رفيق الحريري عندما وصلنا إلى المطار".

أسئلة كثيرة بدأت تُطرح، حول الدور الذي سيلعبه بهاء  لاسترداد الإرث السياسي في ظل القوة الشعبيّة التي يملكها سعد، وصولا الى موقف السعوديّة - التي "أنجبت" الحريرية السياسيّة - من تحرك بهاء، وبالتالي هل هناك تنسيق مع المملكة لإستعادة حقوقه بالزعامة، بعدما إتهم شقيقه مراراً أنّهُ دمر ما بناه والدهُ.. وهل أنّ الظروف الإقليميّة باتت أكثر ملاءمة لعودته؟

ثمة من يقول أنّ هناك تفاهماً بين الأخوين للحفاظ على ما يمكن انقاذه من إرث العائلة السياسي، ستُشكل فرصة لإضافة الحيوية إلى الشارع السنّي، الذي يعاني حرماناً مُضاعفاً على جميع المستويات، أضف إلى ذلك المعطيات التي تُفيد بأنّ سعد بات أقرب إلى الحياد الدائم في العمل السياسي.

 ويُحكى في الكواليس السياسية، إنّ بهاء جاء ليُقدم نفسه زعيماً إنقاذيّاً في المرحلة المقبلة، مُستغلاً حرب المُشاغلة في الجنوب التي يقودها "حزب الله"، بحيث ذكر أمس، أنّهُ يقف إلى جانب أهالي الجنوب لإعادة بنائه مجدداً وتحصينه وحمايته من العدوان الغاشم الذي يتعرض له.

وتعليقا على هذه العودة، يرى مراقب قريب من تيّار المستقبل أنّ الرجل يريد الدخول إلى النادي السياسي، من باب إستغلال الوضع الصعب التي تمر به البلاد من ازمات ماليّة وإقتصاديّة وحروب، كَوْنه يملك قدرات ماليّة وهي عامل أساسي، كما أصبح أكثر قناعةً أنّ لا قدرة  لشقيقه سعد في إجهاض مشروعه، لا سيما بـ"نتش" الزعامة منه.

وعلمت وكالة "أخبار اليوم"، أنّ بهاء  سيقوم بجولات على المناطق لتكون لقاءاته بمثابة ورشة عمل تنمويّة، ولها جوانب سياسيّة أيضاً، على أنّ تكون لطرابلس والمنيّة الضنيّة وعكار محطات وازنة كأولوية واضحة في اهتماماته من دون أن يُسقط في حساباته المناطق الأخرى، بدءاً من العاصمة بيروت وصولاً إلى البقاع والجنوب.

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا