متفرقات

طقس غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة.. إليكم طقس الأيام المقبلة

Please Try Again

ads




توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح أحياناً لحدود ال 50 كلم/س ويتوقع تساقط أمطار نتيجة ظهورخلايا ركامية رعدية منعزلة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والداخلية اعتباراً من الظهر ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوّي متمركز جنوب غرب قبرص ويتجه تدريجيًا نحو الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي إلى طقس متقلّب وغائم وماطر أحيانًا ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل. (معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21 و 29 درجة).

- الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح أحياناً لحدود ال50 كلم/س ويتوقع تساقط أمطار نتيجة ظهورخلايا ركامية رعدية منعزلة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والداخلية اعتباراً من الظهر ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء الأجواء مهيئة لتساقط امطارفي الفترة الصباحية والمسائية.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة شمال البلاد اعتباراً من بعد الظهر.

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل: من 19 إلى 28 درجة، فوق الجبال من 10 إلى 19 درجة، في الداخل من 11 الى 26 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة.
- الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء أحيانًا على الجبال بسبب الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و90 % . ads




Please Try Again