محليات

رغم قرار الوزير... موظفو "النافعة" لم يعودوا والعمل يستمر بطيئًا!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد مرور سنتين على توقفهم عن العمل، قرّر مجلس إدارة هيئة إدارة السير والآليات والمركبات السماح لـ 57 موظفًا في "النافعة" بالعودة إلى ممارسة أعمالهم بالإستناد إلى الرأي القانوني لرئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي من ناحية تفعيل عمل إدارة السير ومداخيلها وتسهيل أمور المواطنين اللبنانيين في إنتظار صدور الأحكام القضائية، وصدّق وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي على القرار بعد أن كان هؤلاء الموظفون قد أوقفوا عن العمل في شهر تشرين الثاني عام 2022، بسبب تهم وُجّهت إليهم بالفساد والرشوة.

وقد أوقف بعض الموظفين بتهم والإثراء غير المشروع وهدر المال العام وبعد انقضاء مهلة التوقيف القانونية، تم إخلاء سبيلهم لقاء كفالات مالية وسندات إقامة، على أن تتابع محكمة الجنايات النظر في ملفاتهم للبت بها.


في هذا الإطار، تؤكّد معلومات لـ"ليبانون ديبايت"، أنه "كان من المُفترض أن يبدأ هؤلاء الموظفون بالعمل في بداية الشهر الجاري لعودة ممارسة مهامهم اليومية، لكن حتى اللحظة لم يلتحق أي أحد منهم بمراكز عملهم".

وتُشير المعلومات، إلى أن "عودة الـ57 موظفًا ستساهم في تسريع إنجاز المعاملات المتراكمة والملفات العالقة في النافعة، وستساعد في زيادة الإنتاجية والعمل إلاّ أنها لن تحلّ الأزمة بشكل كامل".

وتوضح المعلومات، أن "الوضع الحالي يبقى أفضل من أن يقفل هذا المرفق كما الكثير من مؤسسات الدولة، وحتى ولو كانت الأمور تسير بشكل بطيء فيها".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا