محليات

سالم زهران للمشهد: فؤاد مخزومي بدأ بطرق باب سوريا وجنبلاط ايضا.. وأستبعد استقباله!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

على الرغم من قرع طبول الحرب على الحدود الجنوبية في لبنان بين "حزب الله" وإسرائيل، أكد رئيس مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قال إن يوليو شهر دقيق بشأن الجبهة في جنوب لبنان، لكنه ليس خطيرا. وأوضح خلال مشاركته في برنامج "توتر عالي" على قناة ومنصة "المشهد" أن "الأمر مرتبط بالحوار الجدي الذي تقوم به قطر مع "حماس" بشأن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإذا حصل وقف إطلاق نار دائم في القطاع فمن الطبيعي أن ينسحب إلى الجبهة الشمالية".
وعن إمكانية حصول الحرب الشاملة على لبنان، استبعد زهران أن يحصل ذلك مؤكدا أن "حزب الله" يقول إن "إسرائيل لن تجرؤ على ذلك لأسباب عدة".

ثمن اغتيال حسن نصر الله سيكون كبيرًا جدًا
وردا على سؤال بشأن اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، اعتبر سالم زهران في حديثه لـ"المشهد" أن "ثمن استهداف حسن نصرالله سيكون كبيرا جدا وسيشبه يوم القيامة وستشهد إسرائيل ردا لم تشهده المنطقة من قبل".

وفي موضوع رئاسة الجمهورية اللبنانية، قال زهران إنها كما الأمور تسير لن تؤدي إلى انتخاب رئيس للجمهورية وأي رئيس سيتم الاتفاق يجب أن تكون جيناته أقرب إلى "حزب الله"، وعند تخييره من هو الأقرب إلى الحزب بين سليمان فرنجية وجبران باسيل، قال زهران إن "فرنجية هو الأقرب الآن إلى الحزب وأن العلاقة بين باسيل والحرب تشبه العلاقة بين الحزب ووليد جنبلاط".
باسيل زار سوريا مرات عدة
وردا على سؤال بشأن قطع أصدقاء سليمان فرنجية في سوريا التواصل مع الرئاسة السورية، أجاب زهران قائلا: "إن خط التواصل بين باسيل والرئيس بشار الأسد مفتوح وباسيل زار سوريا مرات عدة من دون أن يكشف عن ذلك، وأن الوزير السابق بيار رفول من الشخصيات الخمسة التي تزور القيادة السورية بشكل متواصل".

وكشف سالم زهران أنه في الأيام المقبلة ستشهد عودة بين الشخصيات اللبنانية إلى طريق بيروت الشام ومن بين الشخصيات التي بدات بطرق الباب النائب فؤاد المخزومي ويحاول ذلك النائب السابق وليد جنبلاط لكن استبعد أن يستقبلونه ولا أظن أن ذلك قد يحصل من دون المجموعة العربية.

بري يستقبل بهاء الحريري فقط إذا كان شقيقه سعد معه
وعرّج سالم زهران على عودة نجل الرئيس الراحل رفيق الحريري، بهاء الحريري إلى لبنان، قائلا إن "الرئيس بري قال إنه مستعد لاستقبال بهاء الحريري في حالة واحدة إذا زاره فقط برفقة شقيقه سعد الحريري".

وردا على سؤال بشأن انتقاد نائب "حزب الله" محمد رعد لمرتادي البحر والسهر فيما يشهد الجنوب قتالا مع إسرائيل، أجاب قائلا: "أنا من جماعة الغرافي وسني علماني مع المقاومة ولكني أحب الحياة والسهر وسأحضر قريبا كاظم الساهر، هذه الأمور تعود لبيئة كل شخص".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا