محليات

مرغليوت: إسرائيل سُحقت تماماً أمام حزب الله

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس مجلس مستوطنة "مرغليوت" الشمالية، إيتان دافيدي، أنّ "قوة الردع الإسرائيلية سُحقت تماماً خلال الأشهر التسعة الأخيرة أمام حزب الله".

وشدّد دافيدي على أنّ "ما يحصل في الشمال هو حرب لا قتال"، مشيراً إلى أنّ "الـ80 ألف مستوطن الذين تم إجلاؤهم من المنطقة يشعرون بذلك".

ورأى دافيدي أنّ "بقية إسرائيل لا تعير أهمية لما يحدث في الشمال"، لافتاً إلى التردّد الإسرائيلي في مسألة دخول الحرب الشاملة مع لبنان من عدمها.


إلى جانب ذلك، أشار رئيس مجلس "مرغليوت" إلى أنّ الموقف الذي أعلنه حزب الله مراراً بشأن وقف إطلاق النار في جبهة جنوبي لبنان، ومفاده أنّ "الهدوء في الجنوب (قطاع غزة) سيؤدي إلى هدوء في الشمال".

في السياق نفسه، أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنّ "الطريقة الوحيدة لإقناع نصر الله بوقف إطلاق النار هي من خلال وقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى".

وفيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب في قطاع غزة، أوردت الصحيفة أنّ رد حركة حماس الأخير على المقترح الإسرائيلي الذي قدّمه الرئيس الأميركي، جو بايدن، في أواخر أيار الماضي، "أثار خلافاً حاداً بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وجميع رؤساء المؤسسة الأمنية والعسكرية".

وذكرت الصحيفة أنّ "المستويات المهنية التي تتعامل مع قضية الأسرى، ووزير الأمن، يوآف غالانت، ترى الآن فرصةً لتحقيق اختراق في المفاوضات".

في المقابل، تشير التسريبات والبيانات إلى أنّ نتنياهو "لا يشاركهم الرأي"، بحسب "هآرتس"، التي أوضحت أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية يحسم قراره لصالح بقائه السياسي، على حساب إنجاز صفقة بتكلفة باهظة.

وفي هذا الإطار، أكدت الصحيفة أنّ نتنياهو "يخشى تفكّك تحالفه مع أحزاب أقصى اليمين، الأمر الذي يفرض عليه إجراء انتخابات مبكرة".

ويرى مسؤولون في المؤسسة الأمنية والعسكرية أنّ نتيجة ذلك "قد تكون فرصةً ضائعةً ستكلّف حياة أسرى إضافيين، واستمرار القتال في قطاع غزة، وربما المزيد من التصعيد مع حزب الله"، بحسب ما نقلته الصحيفة، التي أوضحت أنّ اغتيال القادة في حزب الله لن يؤدي إلى استعادة الهدوء.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا