محليات

جوزف أبو فاضل : "لا أصدّق جبران باسل"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف المحلّل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل عبر mtv تفاصيل مهمة نائب رئيس الاستخبارات الألمانية في بيروت، مشيراً إلى أنه "لم يقترح على الشيخ نعيم قاسم رفع العقوبات عن حزب الله".

وقال أبو فاضل "لا أرى وقفاً لإطلاق النار إلا مع قبول "حماس" وطالما أنّ هذا الواقع موجود فهذا يعني استمرار إطلاق النار في جنوب لبنان".

وأضاف: نحن في بداية دستور جديد في البلد وأصبحنا في حالة تدهور دائم للأسف الشديد ولو كان فرنجيّة رئيساً "ما كان قتل حاله كرمال يجيب صهره".

وأشار إلى "انني ضدّ الحرب ولكن لستُ ضدّ "حزب الله" وما يُخيفني هو تحوّل الحزب إلى الداخل أمّا الآن فلا مطالب لديه في الداخل".

وتابع: لا أؤيّد التمدد الإيراني الفارسي بل يُخيفني وأتمنّى الانفتاح على دول الخليج اليوم قبل الغد وإيران لا تُساعدنا بل تُساعد "الحزب" بالسلاح و"ما حدا بيقدر يقرّر بالشرق الأوسط إلا ضمن اللعبة الأميركية بمن فيهم حزب الله".

وقال أبو فاضل: أؤيّد ما قاله جعجع حرفيًّا في برنامج "صار الوقت" في ما يخصّ البطريرك الراعي (الكنيسة دائماً تدعو إلى المحبة والراعي لم يقل إنّ حزب الله إرهابيّ) و"جعجع كانت رايقة معو وحضرت الحلقة للآخر".

ورداً على سؤال، كشف أن "حزب الله لا يريد الحرب إنما فرضتها عليه إيران كي لا "يفرط" محور الممانعة".

وأردف "حزب الله يخشى جعجع والمسيحيون والدروز هم أساس لبنان أما ارتباط حزب الله العضوي بإيران وارتباط السنّة بالخليج".

وكشف أبو فاضل أن "باسيل يبعث "مراسيل" لحزب الله وسوريا والسيد نصرالله لن يستقبله من دون نتائج وإذا لم يكن يرافقه الحاج وفيق صفا".

وتابع "لا أصدّق باسيل وعلى القوات استعادة المجلس الحربي في الكرنتينا من الجيش بعدما استعادت كل الاحزاب مراكزها بعد الحرب".

تتابعون ما قاله عن تفاصيل المهمة الاستخباراتية في بيروت في الفيديو المرفق.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا