محليات

باسيل يشيد بحكمة نصر الله... لا يقبل بتوصيف حزب الله إرهابياً!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في مقابلة نادرة، سافر مؤسس مجموعة" أي بي سي" للإستشارات ماريو نوفل سراً إلى لبنان للقاء غير مسبوق مع الوزير السابق وزعيم التيار الوطني الحر جبران باسيل.

فقد كشف باسيل خلال اللقاء العديد من الحقائق حول دور الحزب في لبنان وموقفه من أعمال الحزب المصنفة بالإرهابية.

وتطرق الى عدة المواضيع منها إن كان لبنان على شفا الحرب، والإقتصاد اللبناني وفشل النظام السياسي، وحزب الله وإسرائيل، وأجاب عن على أسئلة تتعلق: بالمحور الإيراني، وهل حقق حزب الله الاستقرار؟ وهل حزب الله منظمة إرهابية؟ والعقوبات الأميركية والفساد في لبنان، وهل هناك خلاف بين حزب الله والحكومة اللبنانية؟ وإسرائيل والحرب، والإعتراف بإسرائيل، وتفوّق حزب الله على الجيش اللبناني. كما أنه أرسل رسالة إلى نصرالله، وإلى السياسيين الإسرائيليين واللبنانيين.

وقال باسيل: "نصرالله رجل حكيم، النقاش معه دائماً منطقي، ونحن نتقاسم نفس القلق، لا نريد أن ينجر لبنان إلى الحرب، وأكّد لي نصرالله أنه يفعل كل ما في وسعه حتى لا يجرّ لبنان إلى حرب شاملة".

وأضاف: لقد أراد نصر الله تجنّب الحرب حتى اليوم، ويدرك أن هناك تكلفة باهظة للحرب الشاملة في لبنان وتداعياتها. فهو يريد تجنب الحرب ولكنه يريد ضمان انتصار حماس.

وفي فلسفتهم لا يوجد سلام مع إسرائيل لذلك لا أحد يتوقّع السلام، وربما وقف إطلاق النار.

وأكد أننا, كلبنانيين نسعى إلى استقرار البلد وازدهاره وقيام دولة قوية قادرة على مواجهة إسرائيل والدفاع عن نفسها والحصول على حقوقنا.

عند سؤال ما إذا كان ينظر إالى حزب الله على أنه إرهابي، أجاب:"حزب الله ليس إرهابيا. إن أكبر سوء فهم لدى الغرب هو عندما يصفون حزب الله بأنه إرهابي. لقد حصل حزب الله على أغلبية الأصوات خلال الانتخابات الأخيرة، لذلك لا أستطيع أن أقبل أن يُسمى إرهابياً لأن غالبية الناس سيُطلق عليهم أيضاً اسم إرهابيين لأنهم صوتوا له.

وقارن بين توصيف الولايات المتحدة للحزب بالإرهاب اليوم على غرار توصيفها لحركة طالبان بالإرهاب، لكنها إتفقت معها لاحقاً رغم أنها قامت بأعمال مشابهة لأعمال حزب لله، لذلك أتوقّع أن تتحدّث مع حزب الله في المستقبل ويتوصلان إلى حل.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا