إقتصاد

في ظل التوتر القائم... هذا ما ستشهده أسعار المحروقات!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في ظل التوترات الحاصلة في منطقة باب المندب على البحر الأحمر, تشهد أسعار النفط العالمية ارتفاعاً بين الحين والآخر, إذ جرى تداول عقود "برنت" فوق مستوى 81 دولاراً للبرميل, الأمر الذي ينذر بأن أسعار المحروقات في لبنان قد تشهد على ارتفاعات إضافية في المرحلة المقبلة.

في هذا السياق, أكّد عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس, أن "الأحداث الحاصلة تؤثّر سلباً على النفط العالمية, وما يحصل في منطقة البحر الأحمر أثّر على استيراد المحروقات في لبنان".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", أشار البراكس إلى أن "سعر برميل النفط العالمي, يتأثّر بعدّة عوامل، منها الإنتاج الصناعي في الصين الذي يتطلّب محروقات إضافية, إضافة إلى الوضع في البحر الأحمر والتوترات الحاصلة فيه خصوصًا أن هناك تخوّفًا من تدحرج الوضع العسكري أكثر".

وعن إمكانية إرتفاع أسعار المحروقات في المرحلة المقبلة بلبنان؟ جزم البراكس أننا, "سنشهد تراجعاً طفيفاً خلال الفترة هذه", مؤكداً أن "تحرّكات الإنخفاض والإرتفاع ستكون محدودة جداً".

وشدّد البراكس على أن "سعر النفط على المستوى الدولي وحده يؤثّر اليوم على جدول تركيب أسعار المحروقات في لبنان, على اعتبار أن دولار السوق الموازية ثابت منذ فترة طويلة, فلا تأثير داخلي على الأسعار".

يذكر أن أسعار المحروقات في لبنان اليوم على الشكل التالي:

- بنزين 95 أوكتان: 1,649,000 ليرة لبنانيّة.

- بنزين 98 أوكتان: 1,684,000 ليرة لبنانيّة.

- المازوت: 1,501,000 ليرة لبنانيّة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني