متفرقات

تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم، غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وإنخفاض في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع رياح ناشطة أحيانًا.

في هذا الإطار, يرى رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "لا مؤشرات توحي بأن هناك موجات حارّة خلال هذه الأيام وحتى الأسبوع الأول من شهر آب، وبالتالي درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع ستبقى ضمن المعدلات الموسمية، مع الإحتمال بتراكم للغيوم بسبب التغيّر التي تشهده الكتل الهوائية".


ويُشير إلى أن "درجات الحرارة في البقاع لن تتخطى الـ 35 درجة، ومن المتوقّع أن تتراوح بين اليوم وغدًا من 33 إلى 32 درجة، لكن بالتأكيد هناك رطوبة عالية على الساحل لكن نسبة الرطوبة إنخفضت أمس إلى حدود الـ 45% في بيروت، وهذه المرة الأولى تنخفض فيها نسبة الرطوبة خلال هذا الموسم".

ويقول كنج: "من المتوقّع أن تكون درجات الحرارة في بيروت ما بين 32 درجة اليوم وغدًا 31 درجة، كما أن نسبة الرطوبة في بيروت حاليًا بحدود الـ60% وخلال الليل تصل إلى حدود الـ40%، وهذه الرطوبة المنخفضة مستمرة إلى يوم الأحد ومن المتوقع أن تستمر خلال الأيام المقبلة".

ويلفت إلى أنه "من المُحتمل أن يتساقط رذاذ أو أمطار خفيفة غدًا في المناطق الشمالية على الجبال وحتى في المناطق الجنوبية"، مشيرًا إلى أن "درجات الحرارة خلال اليوم وغدًا السبت يمكن أن تكون في بعض المناطق تحت معدلاتها بدرجة أو درجة ونصف ومن ثم تعود وتتعافى إعتبارًا من الأحد والإثنين وترتفع إلى نصف درجة".

ويؤكّد، أن "نهاية شهر تموز ستكون معتدلة بإمتياز، خصوصًا أن درجات الحرارة في تموز الحالي أقل بـ3 درجات عن شهر تموز في العام 2023، علمًا أن هذا الشهر سجّل أعلى درجة حرارة خلال يوم الأحد الماضي على كوكب الأرض، إلّا أنه في منقطتنا كان معتدلًا".

وفي الختام يُحذّر كنج، من "إرتفاع موج البحر اليوم وغدًا مما يساهم في تشكل التيارات المائية، لذلك على رواد الشواطئ الحذر حيث البحر سيكون هائجًا مع نشاط لافت للهواء، لا سيما أنه شهدنا خلال هذه الفترة إرتفاعًا في عدد حالات الغرق".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني