محليات

الجبهة الجنوبية.. بالفيديو- سفينة صواريخ تعترض مسيّرة دخلت من لبنان إلى المياه الإقليمية الإسرائيلية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتواصل الفصف الاسرائيلي جنوباً، مستهدفا قرى وبلدات حدودية. وفي المستجدات الميدانية، تعرضت أطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي، والاطراف الغربية والجنوبية لبلدة ميس الجبل (حي القندولي وحي الصافح) لقصف مدفعي اسرائيلي. كما استهدفت غارتين إسرائيليتين بلدة كفركلا، استهدفتا منزلين دمّرا بشكل كامل دون تسجيل اصابات.

وخرق الطيران الاسرائيلي جدار الصوت في أجواء الشوف واقليم الخروب وصيدا وجزين وصور والجوار على دفعتين، مصدرة انفجارات قوية في الاجواء.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن سفينة صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية اعترضت مسيّرة دخلت من الأراضي اللبنانية إلى المياه الاقتصادية الإسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ المسيرة الآتية من أجواء لبنان، والتي أسقطتها سفينة حربية بالتعاون مع سلاح الجوّ الإسرائيلي، كانت متجهة نحو حقل كاريش الإسرائيلي للغاز في المتوسط، ويُرجح أنها استخبارية

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنّه يشتبه بإطلاق مسيرة من لبنان نحو منصة حقل كاريش، فيما لم يتضح ما إذا ما كانت مفخخة أم للاستطلاع.

في غضون ذلك، كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم السبت، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "سفينة صواريخ تابعة لسلاح البحرية تعترض طائرة مسيرة في منطقة المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل". وأضاف ادرعي، "قبل قليل اعترضت سفينة صواريخ تابعة لسلاح البحرية بتعاون مع سلاح الجو طائرة مسيرة كانت تحلق من جهة لبنان فوق المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل".

إلى ذلك، أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن رصد إطلاق 4 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، وكذلك إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه عرب العرامشة بالجليل الغربي دون وقوع إصابات أيضاً. 

بيانات حزب الله: من جهة أخرى، أعلن "حزب الله" في بيان ان مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.‏

وفي بيان ثان أعلن "الحزب" ان مجاهدي المقاومة الاسلامية استهدفوا نقطة الجرداح ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.‏

وجاء في بيان آخر، ان "ردا على الاعتداء ‏والاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة مركبا، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود من قوة مدرعات تمركزت مؤخرا شمال ثكنة يفتاح واصابت خيمهم وأوقعت فيهم اصابات مؤكدة". 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني