عربي ودولي

بالفيديو - تشييع ضحايا مجدل شمس: محتجون يطردون وزراء إسرائيليين وأعضاء كنيست

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شيّع جمهور غفير من الجولان العربي السوري المحتل والمجتمع العربي في أراضي 48، صباح اليوم الأحد، ضحايا سقوط القذيفة الصاروخيةفي قرية مجدل شمس، وسط أجواء حزينة للغاية.

وطرد عدد من أهالي مجدل شمس وزراء في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء كنيست من البلدة حضروا اليوم، ومن بين المطرودين: نير بركات، وعيديت سيلمان، و يوآف كيش.

كما هاجم عدد من أهالي مجدل شمس وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، وصرخوا بوجهه "ارحل من هنا يا مجرم، لا نريدك في الجولان".

ودعا الأهالي الوزراء الإسرائيليين لعدم استغلال الكارثة التي حصلت في مجدل شمس لأهداف سياسية وأجندة إسرائيلية.

وطالبت القيادة الدرزية في الجولان والعائلات الثكلى وزراء الحكومة الإسرائيلية بعدم الحضور للعزاء في بيت الشعب في مجدل شمس.

وبعد انتهاء مراسم تشييع الضحايا عادت العائلات الثكلى إلى منازلها، وتوافد عدد من الوفود والأهالي لتقديم العزاء للعائلات، ويستمر تقديم العزاء غدًا وبعد غد في ساحة مجدل شمس.

وقُتل 12 طفلا (أعمارهم بين 10 و16 عاما) وأصيب نحو 20 آخرون بعضهم بحالة خطيرة، مساء أمس السبت، من جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس.

بدورها أفادت القناة 13 الإسرائيلية أيضا بأن سكان من مجدل شمس هاجموا أعضاء من حزب الليكود شاركوا في تشييع ضحايا الصاروخ.

وشيعت بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، قبيل ظهر اليوم، جثامين 12 طفلا، 8 أولاد و4 بنات إلى مثواهم الأخير، وسط حضور كثيف من أهالي المنطقة ذات الغالبية الدرزية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال قبيل توجهه من إسرائيل آتيا من واشنطن إن "حزب الله سيدفع ثمنا باهظا.. ثمن باهظ لم يدفعه حتى الآن".

وأضاف أن "إسرائيل لن تصمت عن الهجوم المروع" وقال:"لقد صدمت عندما رأيت الصور المروعة التي أعقبت الهجوم القاتل الذي شنه حزب الله على مجدل شمس. ومن بين هذه الصور قتلى، أطفال صغار كانوا يلعبون كرة القدم، وغيرهم من القتلى أيضا. قلوبنا مكسورة بسبب هذه المشاهد، نحن نحتضن العائلات، ونحتضن المجتمع الدرزي بأكمله في لحظاته الصعبة، وهي أيضا لحظاتنا الصعبة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا