محليات

ردود فعل دولية بعد الضربة الإسرائيلية على حارة حريك!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أثارت الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنىً سكنياً في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية ردود فعل دولية واسعة، وجاءت أبرزها على النحو التالي:

وصفت وزارة الخارجية الروسية الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن "واشنطن تواصل التركيز على الدبلوماسية وتريد تجنب أي نوع من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله".وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل في إفادة صحفية "نواصل العمل نحو التوصل لحل دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن. نريد بالتأكيد تجنب أي نوع من التصعيد".
فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن حزب الله "تجاوز الخط الأحمر"، مشيراً إلى أن الجيش نفذ ضربة "محددة الهدف" في ضاحية بيروت الجنوبية.
وصرح البيت الأبيض بعدم اعتقاده بأن الحرب بين إسرائيل وحزب الله أمر حتمي، مشيراً إلى إمكانية تفادي حرب واسعة.
ونددت السفارة الإيرانية في بيروت، في بيان مساء اليوم، بالعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية، واصفة إياه بـ"الآثم والجبان".
وقال البيان: "ندين بأشد العبارات العدوان الاسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا