إقتصاد

بشرى للبنانيين بشأن الانترنت

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خلال احتفال أُقيم في سنترال إليسار - المتن يوم الجمعة الواقع في ٢ آب ٢٠٢٤ برعاية وحضور معالي وزير الاتصالات المهندس جوني القرم، أعلنت شركة GDS عن إطلاق شبكة جديدة للألياف الضوئية Fiber To The Home - FTTH في منطقة المتن الأوسط.
 حضر الاحتفال وزير الاتصالات المهندس جوني القرم، ونائب المتن رازي الحاج، وأمين سر هيئة أوجيرو السيّد هيثم كبّي، بالإضافة إلى حشد من المدعوين ضمّ رؤساء بلديات مزرعة يشوع وقرنة شهوان، وممثلين عن رؤساء بلديات في المتن، والمديرين العامّين في وزارة الاتصالات السيّد ناجي اندراوس والسيّد باسل الأيوبي إضافة إلى رجال أعمال وصحافيين وكوادر إدارية من وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو ومجموعة هولكوم.

في هذه المناسبة، ألقت السيدة رنا زخور، المديرة التنفيذية لمجموعة Globalcom التي تضم GDS بين شركاتها، كلمة ترحيبيّة أكّدت فيها: "أنّ القطاع الخاص يعمل بالشراكة الكاملة مع القطاع العام، وأنّ وجود الدولة وهيئة أوجيرو في وضع سليم هو أمر ضروري لشركات نقل المعلومات وخدمات الإنترنت الخاصة لتمكينها من تقديم خدماتها لعملائها بأعلى معايير الجودة الممكنة." وأضافت أنّ "شركة GDS ملتزمة تماما بالقوانين، وهي تضع في هذا الإطار كوادرها وكفاءاتها البشرية العالية التأهيل لتلبية احتياجات السوق. كما أنّ الشركة تساند الإدارة وتضع كافة إمكانياتها في خدمتها لتحقيق أفضل النتائج." وأضافت انّ "مجموعة Globalcom وشركة GDS كانتا منذ تأسيسهما رائدتين في مجال تقديم خدمات الإنترنت في لبنان والاستثمار بالشبكات اللازمة." كما أكّدت زخور "الالتزام بالتعاون البنّاء والدائم بين القطاعين العام والخاص، لضمان توفير أفضل خدمات الإنترنت للمواطنين." وختمت بكلمة "شكرٍ لوزير الاتصالات على دعمه الدائم"، مثنية على "رؤيته لقطاع الاتصالات وتشجيعه للاستثمارات فيه، ممّا سمح بتخطّي الصعوبات البالغة التي مرّ بها القطاع منذ بدء الأزمة."

من جهته، ألقى راعي الاحتفال وزير الاتصالات المهندس جوني القرم كلمة أشار خلالها إلى أهمية هذا الحدث، قائلاً: "نلتقي اليوم لتفعيل شبكة الألياف الضوئية الجديدة في منطقة المتن الأوسط، التي أنشأتها شركة GDS بالشراكة مع وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو، بهدف تعزيز البنية التحتية الرقمية وتطوير خدمات الإنترنت في المنطقة." وأضاف: "بفضل جهود GDS وفريق العمل الوزاري، سنؤمن شبكة الألياف الضوئية لشريحة كبيرة من المواطنين." وأكّد أنّ "هذا المشروع لم يكن ليتحقق لولا التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص." ثم شكر شركة GDS على توفير الإمكانيات لضمان تقديم خدمات الإنترنت السريع والعالي الجودة، مشيرًا إلى أنّ "هذه الخدمة ستساهم في تطوير الأعمال التجارية وزيادة كفاءتها، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، مما يعزز الابتكار والنمو الاقتصادي." وأعلن أخيرًا أنّ "هذا الإنجاز هو البداية فقط، وسنواصل جهودنا لتوسيع خدمات شبكة الألياف الضوئية لتشمل مناطق أخرى في لبنان."

انّ افتتاح شركة GDS لهذه الشبكة الجديدة التي تغطّي كامل منطقة المتن الأوسط، يأتي في إطار توسيع خدماتها في قضاء المتن. وهي تأتي نتيجة للتعاون الوثيق بين القطاعين الخاص والعام، حيث أنّ الشبكة قد أُنشئت وفقاً للقوانين والمراسيم اللبنانية المرعيّة الإجراء، والتي تنظّم عمل القطاع الخاص للإنترنت السريع.

وستغطي هذه الشبكة الجديدة حوالي 1200 مبنًى سكني وتجاري، مما سيوفّر خدمة سريعة وموثوقة لأكثر من 6000 مستخدم في منطقة المتن الأوسط، تحديدا في بلدات اليسار، مزرعة يشوع، قرنة شهوان، عين عار، بيت الككو، حبوس، المطيلب، وديك المحدي. وتعتمد الشركة في هذه الشبكة الجديدة على تقنية الألياف الضوئية Fiber to the Home (FTTH)، مما يتيح توفير خدمة إنترنت موثوقة وعالية السرعة تصل إلى 300 ميجابيت في الثانية. تجدر الإشارة إلى انّ شركة GDS كانت قد استكملت في السنوات الأخيرة تجهيز شبكات الألياف الضوئية في مناطق لبنانية عديدة من بينها الحازمية والأشرفية والحمرا.

GDS هي شركة عضو في محموعة Globalcom Holding S.A.L. وهي تعمل منذ تأسيسها في العام 1997 كشركة لبنانية رائدة في مجال الاتصالات في لبنان، مقدّمة باقة كاملة من خدمات الاتصالات بفضل 23 عامًا من الخبرة كما والتجهيزات والبنى الفنيّة الحديثة. وتغطي خدمات GDS كافة الأراضي اللبنانية، من القبيّات شمالي لبنان، مرورا بمحافظات وأقضية الوسط، وانتهاء في بلدة ميس الجبل في أقصى الجنوب.

للاستفسار عن خدمة FTTH التي توفّرها شركة GDS عبر كلّ من شركتي IDM و Cyberia الاتّصال على الخطّ الساخن 1282.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني