محليات

جنرال بارز يرسم مشهدية "الضربة الإيرانية-اللبنانية" المنتظرة وخطة اسرائيل "النووية" للرد!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علّق العميد الركن نزار عبد القادر على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بالقول: "لا يمكن لنصرالله أن يستبق القرار الإيراني، إذ عليها أن تقرر ما يمكن فعله وما ستفعله هي نفسها، كي يأتي خطابه حاسمًا، وهذا الأمر غير متوفر حاليًا".

وفي مقابلة عبر "سبوت شوت" ضمن برنامج "وجهة نظر" قال عبد القادر: "أي عمل قد يُقرأ بشكل خاطئ من جانب الولايات المتحدة أو من جانب إسرائيل قد يؤدي إلى عواقب خطيرة ليس فقط على صعيد لبنان إنما على صعيد المنطقة، ونحن نعيش اليوم حالة الّا يقين، ونحن في فترة حبس أنفاس، كذلك الأمر بالنسبة إلى إسرائيل والولايات المتحدة وإيران وأذرعها".


وتابع، "لقد إعترف السيد نصرالله بضرورة التمهل خصوصًا أنه حتى الآن لم يتفق الجميع على توقيت الردّ ونوعيته، الأفكار متعددة كذلك نتائجها وتبعاتها، وفي هذا الوقت هناك نشاط دبلوماسي كبير جدًا لأجل التهدئة، ووقف إطلاق النار في غزة قد يفوّت على الجميع واجب الرد".

وأشار إلى أنه "في إغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إنتهاك للسيادة الإيرانية وسقوط لكل منطق الردع الإيراني، وستخسر إيران كل منطق الردع في حال لم تقدم على ردّ عسكري حاسم، أما التوقيت فقرار تتخذه القيادة إستنادًا لمعطيات معينة، ويمكن لفترة الإنتظار أن تطول أو أن تقصر ولكن ذلك لا يعني أن إيران تراجعت عن الهدف".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا