متفرقات

"طقس خريفيّ" يُسيطر على لبنان... إليكم موعد تساقط الأمطار!

Please Try Again

ads




توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائما جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، كما تنشط الرياح أحياناً لتقارب الـ50 كلم/س شمال البلاد، يتحول تدريجياً خلال الليل الى غائم مع أمطار خفيفة متفرقة شمال البلاد، ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً فجر الجمعة مع احتمال حدوث برق ورعد. وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: طقس خريفي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى صباح الخميس حيث يتحوّل الى متقلب. (معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21 و29 درجة).

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، كما تنشط الرياح أحياناً لتقارب الـ50 كلم/س شمال البلاد، يتحول تدريجياً خلال الليل الى غائم مع أمطار خفيفة متفرقة شمال البلاد، ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً فجر الجمعة مع احتمال حدوث برق ورعد.

الجمعة: غائم إجمالا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل امطار محلية شمالا تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد.

السبت: غائم جزئيًا صباحاً مع ضباب محلّي على المرتفعات، واحتمال أمطار صباحية خفيفة متفرقة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجيًا خلال النهار، فيتحول الى قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل.

- الحرارة على الساحل من 21 الى 28 درجة، فوق الجبال من 9 الى 19 درجة، في الداخل من 12 الى 27 درجة.

- الرياح السطحية: غربية وشمالية غربية، سرعتها بين 10و 30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75%.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج، حرارة سطح الماء: 26 درجة. الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,47

- ساعة غروب الشمس: 17,58 ads




Please Try Again